السبت 27 تشرين الثاني الساعة 09:52 بتوقيت بيروت
الافتتاحية
بقلم : المحامي ريمون رزق
نعم رأس بعلبك إنك تستحقين أن يكون العهد، المحافظة على ترابك الموروث ...للمزيد
مقالات مختارة
عبدالهادي راجي المجالي
ياعذرا ..يا عذرا ..احمينا ..احمينا...للمزيد
نبيه البرجي - الديار
عصا زياد الرحباني...للمزيد
البروفسور فريد البستاني
عن وظائف ما دون الفئة الأولى... والمادة 95 من الدستور ...للمزيد
رياضة
منتخب لبنان للسيدات بكرة السلة الى المستوى الآسيوي الاول
احرز منتخب لبنان للسيدات بكرة السلة لقب بطولة آسيا (المستوى الثاني) التي استضافتها العاصمة الأردنية عمان بعدما حقق فوزا كبيرا...للمزيد
رونالدو يواصل هوايته كـ"ماكينة" لتسجيل الأهداف وكسر الأرقام القياسية
قاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو منتخب بلاده لفوز عريض على لوكسمبورغ (5-0) في اللقاء الذي جمعهما مساء يوم الثلاثاء،...للمزيد
أخبار > متفرقات

ناضر كسبار في لقاء نقابي إعلامي: أنا مستقل وبعيد عن المناكفات

الأحد 17 تشرين الأول 2021

 لبى عدد من الاعلاميين دعوة المرشح إلى مركز نقيب المحامين ناضر كسبار إلى غداء في مطعم Le Phenicien في حرج تابت، حيث تداول معهم في أوضاع النقابة ورغبته في الترشح إلى منصب النقيب.

وتوجه كسبار إلى الاعلاميين قائلا: "أنا لست بعيدا عنكم، فمنذ العام 1990 كنت أتعاطى مع اعلاميين كوكيل جريدة، وكنت أحضر من يوم إلى آخر نحو 40 جلسة في محكمة المطبوعات ولاسيما أيام المرحوم يوسف الحويك".

وفي ما يتعلق بنقابة المحامين، أكد أنه "مستقل وعلى مسافة واحدة من جميع الزملاء المحامين من كل الطوائف والمناطق والتوجهات، وبعيد عما يسمى جو نزاعات ونكايات ومناكفات، ومؤمن بمبدأ المحامي أولا وبضرورة النهوض بالنقابة"، مشددا على أن "المحامي يجب أن يعيش حياة لائقة في هذا الجو الذي نعيشه، فهو عند حصول أي إشكال أول من يوقف العمل وآخر من يبدأه".

وأعاد التأكيد أنه ليس "تابعا لأحد وأفعل ما يمليه علي ضميري وما تقتضيه مصلحة النقابة والمحامين بعقل منفتح وواسع بعيدا عن النكايات والمنازعات التي لا تؤدي إلى نتيجة".

ثم ألقى رئيس نادي الصحافة بسام أبو زيد كلمة شكر فيها صاحب الدعوة، ثم قال: "كما نحب أن يكون في هذا البلد إعلاميون أحرار، نحب أن يكون هناك ايضا محامون أحرار، وكما يفترض بنا كصحافيين أن نقول الحقيقة مهما كانت صعبة، كذلك يفترض بالمحامين أن يقولوا الحقيقة مهما كانت صعبة وأن يدافعوا عن الحق، وطبعا الاستاذ ناضر أحد هؤلاء المحامين إلى جانب العشرات لا بل المئات. ونحن كإعلاميين ندعم مثل هذا التوجه ليصل إلى رأس النقابة محام يؤمن برسالة الدفاع عن الحق والحريات، لأن النقابة تستحق نقيبا يتمتع بمثل هذه الصفات".


النشاطات
دير سيدة رأس بعلبك العجائبية
برنامج الصلوات في كنيسة سيدة رأس بعلبك...للمزيد
برنامج الصلوات والقداديس الاسبوعي
برنامج الصلوات في كنيسة مار اليان ومار بولس ...للمزيد
الوفيات