السبت 28 تشرين الثاني الساعة 07:13 بتوقيت بيروت
الافتتاحية
بقلم : المحامي ريمون رزق
نعم رأس بعلبك إنك تستحقين أن يكون العهد، المحافظة على ترابك الموروث ...للمزيد
مقالات مختارة
عبدالهادي راجي المجالي
ياعذرا ..يا عذرا ..احمينا ..احمينا...للمزيد
نبيه البرجي - الديار
عصا زياد الرحباني...للمزيد
البروفسور فريد البستاني
عن وظائف ما دون الفئة الأولى... والمادة 95 من الدستور ...للمزيد
رياضة
فوز كبير للبنان على الهند في تصفيات بطولة آسيا لكرة السلة
حقق لبنان فوزا كبيرا على الهند بفارق نقطة 55 نقطة 115 - 60 (الاشواط 24 - 14، 55 - 32، 82 - 45، 115 -60)، في المباراة التي ...للمزيد
الإعلان عن قائمة المنتخبات المشاركة في "كأس العرب 2021" بقطر
أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، أن 22 منتخبا أكدت مشاركتها في بطولة كأس العرب 2021، التي تستضيفها ...للمزيد
الكس فغالي بطل السباق الخامس للسرعة
احرز ألكس فغالي على "ميتسوبيشي لانسر ايفو 6" لقب المحترفين واكزافييه مسعد على "ميتسوبيشي لانسر ايفو 7" ...للمزيد
أخبار > اخبار لبنان

عون اطلع من حواط على استرداد وزارة الاتصالات للخليوي ومكتب الاعلام في رئاسة الجمهورية اكد استمرار المشاورات للتشكيل وفق الدستور والمصلحة الوطنية

الإثنين 02 تشرين الثاني 2020

 اكد مكتب الاعلام في رئاسة الجمهورية ان "المشاورات مستمرة بين رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس الحكومة المكلف سعد الحريري لتشكيل حكومة جديدة وفق ما يفرضه الدستور والمصلحة الوطنية العليا".

وجاء هذا التأكيد في بيان صدر عن المكتب، هنا نصه: "تناقلت وسائل الاعلام المرئية والمكتوبة والمسموعة صباح اليوم معلومات حول الاتصالات الجارية لتشكيل الحكومة الجديدة، وذهب بعض هذه الوسائل الى حد ادراج تفاصيل حول توزيع الحقائب وأسماء بعض المرشحين للتوزير وغيرها من المعلومات التي لا تمت الى الحقيقة بصلة.

يؤكد مكتب الاعلام ان "التشاور في شأن تشكيل الحكومة يتم حصرا ووفقا للدستور، بين رئيس الجمهورية العماد ميشال عون والرئيس المكلف سعد الحريري، ولا يوجد أي طرف ثالث في المشاورات، لا سيما النائب جبران باسيل، علما ان هذه المشاورات لا تزال مستمرة بما تفرضه المصلحة الوطنية العليا".

الى ذلك، شهد قصر بعبدا لقاءات وزارية ونيابية وإدارية. وفي هذا الاطار استقبل الرئيس عون وزير الاتصالات طلال حواط واطلع منه على استرداد الوزارة للقطاع الخليوي والإجراءات التي ستتخذ لتأمين استمراره وتعزيز خدماته.

حواط
بعد اللقاء، قال الوزير حواط: "زرت اليوم فخامة الرئيس واطلعته على انجاز ملف استرداد القطاع الخليوي الى كنف الدولة، التي باتت تديره بالكامل وستسهر وزارة الاتصالات على الاستمرار في تطوير هذا القطاع وتعزيز خدماته، واتى انتهاء الاسترداد بعدما كنا استردينا في ايلول الماضي من شركة "الفا"، ويوم الجمعة الماضي استردينا من شركة "زين" التي كانت تدير شبكة "تاتش". وقد تزودت بتوجيهات فخامة الرئيس التي تقضي بالسهر على تفعيل القطاع الخليوي وتعزيز خدماته. ويهمني التأكيد ان خدمات الخليوي سوف تستمر كما كانت عليه، وسنعمل على تطويرها، وكذلك حافظنا على حقوق الموظفين وسائر العاملين في الشركتين بعد استردادهما".

بقرادونيان
واستقبل الرئيس عون الأمين العام لحزب "الطاشناق" النائب اغوب بقرادونيان واجرى معه جولة افق، تناولت التطورات السياسية الراهنة وموقف كتلة "نواب الأرمن" من ملف تشكيل الحكومة الجديدة.

خطار
وفي قصر بعبدا، المدير العام للدفاع المدني العميد ريمون خطار الذي اطلع الرئيس عون على "الصعوبات والعراقيل التي تواجه عمل الدفاع المدني وسبل معالجتها".


النشاطات
دير سيدة رأس بعلبك العجائبية
برنامج الصلوات في كنيسة سيدة رأس بعلبك...للمزيد
برنامج الصلوات والقداديس الاسبوعي
برنامج الصلوات في كنيسة مار اليان ومار بولس ...للمزيد
الوفيات