الأربعاء 28 تشرين الأول الساعة 13:51 بتوقيت بيروت
الافتتاحية
بقلم : المحامي ريمون رزق
نعم رأس بعلبك إنك تستحقين أن يكون العهد، المحافظة على ترابك الموروث ...للمزيد
مقالات مختارة
عبدالهادي راجي المجالي
ياعذرا ..يا عذرا ..احمينا ..احمينا...للمزيد
نبيه البرجي - الديار
عصا زياد الرحباني...للمزيد
البروفسور فريد البستاني
عن وظائف ما دون الفئة الأولى... والمادة 95 من الدستور ...للمزيد
رياضة
الكس فغالي بطل السباق الخامس للسرعة
احرز ألكس فغالي على "ميتسوبيشي لانسر ايفو 6" لقب المحترفين واكزافييه مسعد على "ميتسوبيشي لانسر ايفو 7" ...للمزيد
نجم المنتخب الإيطالي الواعد يحقق حلم طفولته وينضم رسميا لميلان
أعلن نادي ميلان الإيطالي، اليوم الأربعاء، التعاقد رسميا مع لاعب وسط المنتخب الإيطالي ساندرو تونالي البالغ 20 عاما، ...للمزيد
برشلونة يحقق رقما تاريخيا على "يوتيوب" مكتسحا غريمه ريال مدريد
احتفل نادي برشلونة الإسباني اليوم الأربعاء، بأنه أصبح أول ناد رياضي في العالم يتخطى عدد مشتركيه في موقع "يوتيوب"، الـ10 ملايين متابع،...للمزيد
أخبار البقاع > القاع

تطواف تمثال العذراء في المناطق المنكوبة وصولا إلى المرفأ

السبت 15 آب 2020

 وصل موكب تطواف تمثال السيدة العذراء، الذي نظمه شباب من بلدة القاع بلدة الشهيدة سحر فارس، إلى مرفأ بيروت، بعد ان انطلق من أمام كنيسة السيدة في الأشرفية، مرورا بساحة ساسين حيث كان في الاستقبال الوزير والنائب السابق ميشال فرعون وراعي أبرشية دير المخلص في الأشرفية الأب نقولا رياشي الذي أقام صلاة لراحة أنفس شهداء انفجار بيروت.

وجال الموكب في مناطق بيروت المنكوبة تحت شعار "رسالة محبة وتضامن مع بيروت الجريحة من بلدة الشهداء القاع، بلدة شهيدة الواجب سحر فارس". وبعد جولة وصلوات أمام عدد من كنائس المنطقة المنكوبة، اختتم التطواف بصلاة واضاءة شموع قرب تمثال المغترب، في منطقة المرفأ.

وألقى صاحب الفكرة شهيد بلقيس، كلمة قال فيها: "جئنا لنعزي أهل المؤمنين والضحايا، واتت العذراء مريم لتعزي أهل الذين لا زالوا تحت الركام والمفقودين وأمهات وأبناء المنكوبين. انا اتيت حاملا رسالة المحبة إلى بيروت. جئنا حيث استشهدت سحر فارس ابنة القاع لنقدم رسالة رجاء اليك يا سحر شهيدة القاع وشهيدة كل الوطن".

أضاف: "هذا التمثال صممته كفنان لتقديمه لكنيسة الضيعة ولنطوف به في عيد الصليب ونصل به الى راس الجبل حيث الصليب يشرف على القاع. وشاء القدر أن ينتهي تنفيذ تصميم التمثال يوم الفاجعة. وبشفاعة سيدتنا مريم التي حمتنا في كنيسة الجديدة، بالغاء القداس ساعة الانفجار كرسنا هذا التمثال".

وختم: "بمساعدة اهلنا في القاع وابني في الدفاع المدني الذي نجا باعجوبة، كانت رسالتنا اليوم رسالة محبة إلى كل المتضررين بأرزاقهم وأحبائهم وكل شخص موجوع، بشفاعة سيدتنا مريم العذراء، ليكن لدينا ايمان أن لبنان سيعود أفضل مما كان، ونحن لن نخاف من الارهاب والتدمير والخراب، وايماننا بالله كبير".


النشاطات
دير سيدة رأس بعلبك العجائبية
برنامج الصلوات في كنيسة سيدة رأس بعلبك...للمزيد
برنامج الصلوات والقداديس الاسبوعي
برنامج الصلوات في كنيسة مار اليان ومار بولس ...للمزيد
الوفيات