الجمعة 10 تموز الساعة 08:10 بتوقيت بيروت
الافتتاحية
بقلم : المحامي ريمون رزق
نعم رأس بعلبك إنك تستحقين أن يكون العهد، المحافظة على ترابك الموروث ...للمزيد
مقالات مختارة
نبيه البرجي - الديار
عصا زياد الرحباني...للمزيد
البروفسور فريد البستاني
عن وظائف ما دون الفئة الأولى... والمادة 95 من الدستور ...للمزيد
رياضة
اللبنانية الاميركية بطلة الجامعات في كرة السلة للذكور
احرز فريق الجامعة اللبنانية الاميركية في كرة السلة للذكور وللمرة السابعة خلال السنوات التسع الاخيرة، بطولة الجامعات في كرة السلة، ...للمزيد
رحلة درب الجبل اللبناني: مشاهدات رائعة وحفاوة في الاستقبال
رحلة درب الجبل اللبناني، التي تستمر لشهر، أنجز المشاركون فيها في اليوم السادس، عبورهم محافظة عكار باتجاه منطقة الضنية ...للمزيد
أخبار > اخبار لبنان

البستاني: لبنان ليس مفلسا والحل لمشكلة هذا النظام في إرساء الدولة المدنية

السبت 20 حزيران 2020

 أكد النائب فريد البستاني في حديث لبرنامج "السياسة اليوم" على محطة NBN أن "لبنان ليس مفلسا، وبالتالي لا يمكن تصفية الدولة مثل الشركات المفلسة، بل علينا الذهاب إلى خيارات أخرى لإحداث النهوض الاقتصادي والمالي".

ورأى أن "الذهاب إلى خيارات أخرى غير صندوق النقد الدولي ليس خيارا متاحا، وكذلك ليس صائبا، فالذهاب إلى إيران وروسيا قد لا يتلاءم مع نظامنا المالي، فالسفيرة الأميركية أقرت أن الأزمة التي نعاني منها هي نتيجة سياسات مالية خاطئة منذ عقود، وبالتالي الحظوظ جيدة مع الصندوق".

وأشار الى أن "الشعب الذي يتحرك بطريقة سلمية وحضارية هو جيد، أما الذهاب إلى ممارسة الشتائم بحق المقامات الوطنية مرفوض"، مشيرا الى أن "فخامة الرئيس دعا ممثلي الحراك الشعبي للحوار في بعبدا، وكان يجب أن يلبوا النداء ولكنهم لم يفعلوا".

وبالنسبة الى لقاء بعبدا أعلن البستاني أن "التجاوب مع الدعوة جيد وأن الرئيس نبيه بري يلعب دور عراب هذا اللقاء، ويسعى لإنجاحه بكل ما أوتي به من حكمة ومونة على أطراف عدة".


وأكد أن "معمل سلعاتا هو من ضمن خطة الكهرباء التي وافق عليها الجميع، وعلة الكهرباء معروفة لا يمكن بيع الكهرباء بسعر دون الكلفة وأصغر تاجر يعلم ذلك ما حدا ببيع بخسارة".

واعتبر أن "الحل لمشكلة هذا النظام هو في إرساء الدولة المدنية، وأنا سأطلق منتدى "لبنان المدني" الذي هو من ضمن التكتل وقريبا الوزير جبران باسيل سيتحدث بذلك والرئيس ميشال عون تحدث بها ورئيس الحكومة ورئيس المجلس كذلك، ولكن قبل ذلك يجب إقرار قانون مدني للأحوال الشخصية".

وأشار الى أن "الوقت مناسب للتقارب بين حركة أمل والتيار الوطني الحر، وهنالك تفاهم كبير بين الرئيس نبيه بري والوزير جبران باسيل، ومن الطبيعي أن تجتمع السفيرة الأمريكية مع رئيس أكبر تكتل نيابي الوزير جبران باسيل".

وتمنى البستاني حصول لقاء مسيحي بعد اللقاء الدرزي، معتبرا أن "حضور سليمان فرنجية لقاء بعبدا مؤشر جيد، أما بالنسبة الى الرئيس سعد الحريري فهو من رفض ترؤس الحكومة وتم تكليف حسان دياب، وما يسهل تفاهم الحريري عون هو تفاهم الحريري باسيل".


النشاطات
دير سيدة رأس بعلبك العجائبية
برنامج الصلوات في كنيسة سيدة رأس بعلبك...للمزيد
برنامج الصلوات والقداديس الاسبوعي
برنامج الصلوات في كنيسة مار اليان ومار بولس ...للمزيد
الوفيات