الأحد 27 أيلول الساعة 17:53 بتوقيت بيروت
الافتتاحية
بقلم : المحامي ريمون رزق
نعم رأس بعلبك إنك تستحقين أن يكون العهد، المحافظة على ترابك الموروث ...للمزيد
مقالات مختارة
عبدالهادي راجي المجالي
ياعذرا ..يا عذرا ..احمينا ..احمينا...للمزيد
نبيه البرجي - الديار
عصا زياد الرحباني...للمزيد
البروفسور فريد البستاني
عن وظائف ما دون الفئة الأولى... والمادة 95 من الدستور ...للمزيد
رياضة
نجم المنتخب الإيطالي الواعد يحقق حلم طفولته وينضم رسميا لميلان
أعلن نادي ميلان الإيطالي، اليوم الأربعاء، التعاقد رسميا مع لاعب وسط المنتخب الإيطالي ساندرو تونالي البالغ 20 عاما، ...للمزيد
برشلونة يحقق رقما تاريخيا على "يوتيوب" مكتسحا غريمه ريال مدريد
احتفل نادي برشلونة الإسباني اليوم الأربعاء، بأنه أصبح أول ناد رياضي في العالم يتخطى عدد مشتركيه في موقع "يوتيوب"، الـ10 ملايين متابع،...للمزيد
رئيس الأولمبية اللبنانية دعا الاتحادات الرياضية الى إنجاز انتخاباتها
شدد رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية جان همام، خلال لقاء مع ممثلي 27 اتحاد رياضي عقد في مركز الرعاية الدائمة في الحازمية، "على ...للمزيد
سياحة وإغتراب > أخبار الإغتراب

وزيرة اوسترالية من أصول لبنانية استقالت بسبب فضيحة في حزب العمال: واثقة أن عملية التحقيق ستظهر براءتي

الثلاثاء 16 حزيران 2020

 قدمت وزيرة شؤون المستهلك الأوسترالية من أصول لبنانية مارلين كيروز استقالتها، بعد أن ورد اسمها في التحقيق الذي كشف عن قيام مسؤولين رفيعي المستوى في حزب العمال في ولاية فيكتوريا بتسجيل أعضاء وهميين.

والوزيرة كيروز هي ثالث وزيرة في الحكومة تستقيل بسبب هذه الفضيحة، بعد زميليها آدم سومايريك وروبين سكوت.

وتأتي استقالة الوزراء الثلاثة، ضمن فضيحة تزعم بتورطهم في تسجيل أعضاء وهميين في قوائم حزب العمال من أجل زيادة نفوذهم السياسي وقدرتهم على التأثير على اختيارات الحزب لمرشحيه في الانتخابات.

وقالت كيروز: "أتطلع إلى فرصة تبرئة إسمي، وأنا واثقة أن عملية التحقيق ستظهر ذلك"، مؤكدة "أن تلك الأمور لا تتعلق بأي ادعاءات إجرامية أو متعلقة بالفساد". واشارت الى انها "مستمرة في خدمة دائرتها الانتخابية في Korotoit".

وتنحدر كيروز من عائلة لبنانية مارونية، ولدت في أوستراليا عام 1975. حصلت على مؤهلات في الصحة وعلوم المختبرات الطبية وعملت في هذا المجال قبل انضمامها إلى اتحاد العمال الأوسترالي وبداية نشاطهاالسياسي. وبرز اسمها على الساحة السياسية في ولاية فيكتوريا عام 2008 عندما ترشحت على مقعد Korotoit في انتخابات فرعية في أعقاب استقالة الوزير السابق أندريه هاييرماير.

وقالت وزيرة الشرطة في الحكومة ليسا نيفيل "أعتقد أن عليها التفكير في هذا الأمر، وتوفير إجابات لرئيس الحكومة. هي مشمولة في تحقيقات الشرطة وهيئة مكافحة الفساد، وهذا امر مهم. ولكن الآن الأمر بينها وبين رئيس الحكومة للخروج بأفضل نتيجة".

واكدت نيفيل "ان أي شخص تورط في فضيحة تسجيل الأعضاء الوهميين "فقد البوصلة" بشأن مهمة حزب العمال لدعم وحماية والدفاع عن مواطني فيكتوريا".


النشاطات
دير سيدة رأس بعلبك العجائبية
برنامج الصلوات في كنيسة سيدة رأس بعلبك...للمزيد
برنامج الصلوات والقداديس الاسبوعي
برنامج الصلوات في كنيسة مار اليان ومار بولس ...للمزيد
الوفيات