الجمعة 10 تموز الساعة 08:39 بتوقيت بيروت
الافتتاحية
بقلم : المحامي ريمون رزق
نعم رأس بعلبك إنك تستحقين أن يكون العهد، المحافظة على ترابك الموروث ...للمزيد
مقالات مختارة
نبيه البرجي - الديار
عصا زياد الرحباني...للمزيد
البروفسور فريد البستاني
عن وظائف ما دون الفئة الأولى... والمادة 95 من الدستور ...للمزيد
رياضة
اللبنانية الاميركية بطلة الجامعات في كرة السلة للذكور
احرز فريق الجامعة اللبنانية الاميركية في كرة السلة للذكور وللمرة السابعة خلال السنوات التسع الاخيرة، بطولة الجامعات في كرة السلة، ...للمزيد
رحلة درب الجبل اللبناني: مشاهدات رائعة وحفاوة في الاستقبال
رحلة درب الجبل اللبناني، التي تستمر لشهر، أنجز المشاركون فيها في اليوم السادس، عبورهم محافظة عكار باتجاه منطقة الضنية ...للمزيد
سياحة وإغتراب > أخبار الإغتراب

رئيس الأساقفة الكاثوليك في كندا في رسالة إلى عون: للتصويت لها على مقعد مجلس الامن

الإثنين 15 حزيران 2020

 وجه رئيس أساقفة كندا للروم الملكيين الكاثوليك المطران ابراهيم ابراهيم رسالة خاصة الى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون جاء فيها:"أتوجه لفخامتكم بهذه الرسالة المرفقة بصلاتي من أجلكم، ومن أجل وطن الأرز، الذي يعبر في ظلال وادي الأزمات ويتخبط بها. من خلف المحيطات، نعيش نحن المنتشرين جرح الوطن الدامي وصرخة أهلنا المحقة، ويشارك كل منا على طريقته رسم الرجاء بأن ينهض لبنان بسرعة فائقة من محنته القاسية".

وقال:"كما تعلمون، إن كندا تتنافس مع دول أخرى للحصول على مقعد في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة في الانتخابات التي ستجري في السابع عشر من حزيران الحالي. إن تصويت لبنان نرجوه اقتراعا لصالح مئات آلاف اللبنانيين الكنديين، ولصالح تاريخ طويل من العلاقات المميزة التي تربط كندا بلبنان. مع فائق احترامنا للدول المتنافسة، فمقارنتها بكندا، أو ترجيحها عليها ليس لصالحنا جميعا، نحن الذين نعمنا منذ مئة وثمان وثلاثين سنة بانتمائنا الكامل لوطنين معشوقين، لبنان وكندا".

تابع:"ما قدمته كندا للبنان، ولنا نحن أبناءه خاصة من دعم سياسي واقتصادي وإنساني طوال فترة أزماتنا المتعاقبة، ومن خلال استقبالها لنا ومنحنا نعمة المواطنة الكاملة، يدفعنا لخط هذا النداء الملحِ لفخامتكم كي يتم أخذ القرار المناسب لمصلحة لبنان بالتصويت لكندا، ومصلحة العلاقات اللبنانية - الكندية حاضرا ومستقبلا".

وختم:"نشكركم يا فخامة الرئيس مسبقا لتكرمكم بتدخلكم الشخصي في هذا الموضوع بالغ الأهمية. وأؤكد لفخامتكم ولاءنا الدائم لوطن الأرز ورموزه وقدسية كيانه. نحييكم يا فخامة الرئيس، رافعين الصلاة، كدأبنا كل يوم لأجل لبنان ووصوله إلى بر الأمان ولأجلكم، ولأجل حكامنا المؤمنين، ومساعديهم وجنودهم، ولأجل مؤازرتهم في كل عمل صالح".


النشاطات
دير سيدة رأس بعلبك العجائبية
برنامج الصلوات في كنيسة سيدة رأس بعلبك...للمزيد
برنامج الصلوات والقداديس الاسبوعي
برنامج الصلوات في كنيسة مار اليان ومار بولس ...للمزيد
الوفيات