الثلاثاء 29 أيلول الساعة 10:56 بتوقيت بيروت
الافتتاحية
بقلم : المحامي ريمون رزق
نعم رأس بعلبك إنك تستحقين أن يكون العهد، المحافظة على ترابك الموروث ...للمزيد
مقالات مختارة
عبدالهادي راجي المجالي
ياعذرا ..يا عذرا ..احمينا ..احمينا...للمزيد
نبيه البرجي - الديار
عصا زياد الرحباني...للمزيد
البروفسور فريد البستاني
عن وظائف ما دون الفئة الأولى... والمادة 95 من الدستور ...للمزيد
رياضة
نجم المنتخب الإيطالي الواعد يحقق حلم طفولته وينضم رسميا لميلان
أعلن نادي ميلان الإيطالي، اليوم الأربعاء، التعاقد رسميا مع لاعب وسط المنتخب الإيطالي ساندرو تونالي البالغ 20 عاما، ...للمزيد
برشلونة يحقق رقما تاريخيا على "يوتيوب" مكتسحا غريمه ريال مدريد
احتفل نادي برشلونة الإسباني اليوم الأربعاء، بأنه أصبح أول ناد رياضي في العالم يتخطى عدد مشتركيه في موقع "يوتيوب"، الـ10 ملايين متابع،...للمزيد
رئيس الأولمبية اللبنانية دعا الاتحادات الرياضية الى إنجاز انتخاباتها
شدد رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية جان همام، خلال لقاء مع ممثلي 27 اتحاد رياضي عقد في مركز الرعاية الدائمة في الحازمية، "على ...للمزيد
أخبار > اخبار دولية

ترامب: قد نعلن عن صفقة القرن قبل لقائي بنتنياهو وغانتس

الجمعة 24 كانون الثاني 2020

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن خطة البيت الأبيض للسلام في الشرق الأوسط ستعلن على الأرجح قبل استقباله رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو ومنافسه السياسي بيني غانتس الثلاثاء.

وقال ترامب، في تصريحات للصحفيين أدلى بها أمس الخميس على متن الطائرة الرئاسية في طريقه إلى حفلة للحزب الجمهوري في فلوريدا، ردا على سؤال عن موعد إعلان الخطة المعروفة إعلاميا بـ"صفقة القرن": "من المرجح أن ننشرها قبيل ذلك [اجتماعه مع نتنياهو وغانتس في البيت الأبيض]"، حسبما نقلت عنه وكالة "أسوشيتد برس" وشبكة "سي إن إن".

ووصف ترامب "صفقة القرن" بأنها "خطة عظيمة"، مبديا قناعته بفعاليتها، وأكد أنه "فوجئ" بقرار نتنياهو وغانتس ترك حملتيهما الانتخابيتين للتوجه إلى واشنطن.

وتابع: "كلاهما يرغبان في إبرام صفقة، ويتطلعان إلى السلام. إسرائيل تريد السلام والفلسطينيون يريدون السلام. جميعهم يريدون السلام، لكنه لا أحد يبوح بذلك".

وردا على سؤال عن موقف الفلسطينيين الذين سبق أن أعربوا عن رفضهم القاطع لـ"صفقة القرن" قبل إعلانها، قال الرئيس الأمريكي إن إدارته "تحدثت معهم بإيجاز وستتحدث معهم في فترة زمنية لاحقة"، مضيفا: "لديهم كثير من الحوافز لفعل ذلك. أنا متأكد من أنهم ربما سيتفاعلون بشكل سلبي في البداية، لكنه [مشروع السلام] في الواقع إيجابي للغاية بالنسبة لهم".

وتابع: "سحبنا أموالهم وهذه هي مبالغ كبيرة بالنسبة لهم".

في غضون ذلك، ذكر ترامب على حسابه في "تويتر" أن جميع التقارير عن تفاصيل وتوقيت إعلان "صفقة القرن" ليست سوى تكهنات، لكن من غير الواضح ما إذا كانت هذه التغريدة تخص كلامه نفسه عن إمكانية الكشف عن الشق السياسي لمشروع السلام خلال أيام.

المصدر: أسوشيتد برس + سي إن إن


النشاطات
دير سيدة رأس بعلبك العجائبية
برنامج الصلوات في كنيسة سيدة رأس بعلبك...للمزيد
برنامج الصلوات والقداديس الاسبوعي
برنامج الصلوات في كنيسة مار اليان ومار بولس ...للمزيد
الوفيات