الإثنين 19 آب الساعة 15:46 بتوقيت بيروت
الافتتاحية
بقلم : المحامي ريمون رزق
نعم رأس بعلبك إنك تستحقين أن يكون العهد، المحافظة على ترابك الموروث ...للمزيد
مقالات مختارة
البروفسور فريد البستاني
عن وظائف ما دون الفئة الأولى... والمادة 95 من الدستور ...للمزيد
رياضة
اللبنانية الاميركية بطلة الجامعات في كرة السلة للذكور
احرز فريق الجامعة اللبنانية الاميركية في كرة السلة للذكور وللمرة السابعة خلال السنوات التسع الاخيرة، بطولة الجامعات في كرة السلة، ...للمزيد
رحلة درب الجبل اللبناني: مشاهدات رائعة وحفاوة في الاستقبال
رحلة درب الجبل اللبناني، التي تستمر لشهر، أنجز المشاركون فيها في اليوم السادس، عبورهم محافظة عكار باتجاه منطقة الضنية ...للمزيد
أخبار > عالم المعرفة

شركة يابانية تطور مكيف هواء محمولا بحجم البطاقة المصرفية

الإثنين 29 تموز 2019

 تطور شركة يابانية مكيف هواء محمولا يمكن ارتداؤه، وهو في حجم البطاقة المصرفية ويساعد في الحفاظ على برودة الجسم ومواجهة ارتفاع درجات الحرارة.

والجهاز الذى يطلق عليه اسم "Reon Pocket"، هو جهاز بلوتوث يستخدم التبريد الحراري، ويمكن استخدامه في أشهر الصيف الحارة أو خلال فصل الشتاء، حيث يوضع داخل قميص داخلي خاص مع جيب في قاعدة العنق، ويتصل بالتطبيق الذي يمكن التحكم به عن طريق الهاتف.

ووفقا للشركة اليابانية، يمكن لهذا الجهاز تبريد درجة حرارة جسم المستخدم بمقدار 13 درجة مئوية (23 درجة فهرنهايت)، بالإضافة إلى قدرته على رفع درجات الحرارة إلى نحو 8 درجات مئوية (14 درجة فهرنهايت) فى الأيام الباردة.

ووفقا للشركة، كان "Reon Pocket" قادرا أثناء الاختبار على خفض درجة حرارة جسم المستخدمين بمقدار 13 درجة مئوية، أو زيادته بمقدار 8.3 درجة مئوية.

سيتم طرح الجهاز بداية في اليابان، وتتراوح الأسعار بين 12760 ينا و19030 ينا (95 جنيها إسترلينيا إلى 141 جنيها إسترلينيا).

يدعم نظام التشغيل iOS وAndroid ، ويبلغ عمر البطارية 24 ساعة ومدة الشحن ساعتين، ويستخدم USB-C، ونظرا لكونه صغير جدا ويزن فقط 85 جراما، فإنه لا يمكن ملاحظته حتى إذا كان على المستخدم ارتداء قميص خاص لاستخدامه.

كما يأتي فى نسختين: Reon Pocket Standard وReon Pocket Lite، والأخير أرخص ولكن يأتي فقط مع تشغيل الوضع اليدوي. 


النشاطات
دير سيدة رأس بعلبك العجائبية
برنامج الصلوات في كنيسة سيدة رأس بعلبك...للمزيد
برنامج الصلوات والقداديس الاسبوعي
برنامج الصلوات في كنيسة مار اليان ومار بولس ...للمزيد
الوفيات