الإثنين 19 آب الساعة 16:00 بتوقيت بيروت
الافتتاحية
بقلم : المحامي ريمون رزق
نعم رأس بعلبك إنك تستحقين أن يكون العهد، المحافظة على ترابك الموروث ...للمزيد
مقالات مختارة
البروفسور فريد البستاني
عن وظائف ما دون الفئة الأولى... والمادة 95 من الدستور ...للمزيد
رياضة
اللبنانية الاميركية بطلة الجامعات في كرة السلة للذكور
احرز فريق الجامعة اللبنانية الاميركية في كرة السلة للذكور وللمرة السابعة خلال السنوات التسع الاخيرة، بطولة الجامعات في كرة السلة، ...للمزيد
رحلة درب الجبل اللبناني: مشاهدات رائعة وحفاوة في الاستقبال
رحلة درب الجبل اللبناني، التي تستمر لشهر، أنجز المشاركون فيها في اليوم السادس، عبورهم محافظة عكار باتجاه منطقة الضنية ...للمزيد
رأس بعلبك > أخبار رأس بعلبك

جمعية كشافة الجراح رأس بعلبك احتفلت بمهرجانها الصيفي الـ20

الإثنين 15 تموز 2019

 أحيت جمعية كشافة الجراح فوج رأس بعلبك، مهرجانها الصيفي الـ20 في مركزها، في حضور النائب السابق سعود روفايل، خوري الرعية الأب إبراهيم نعمو، رئيس المجلس البلدي منعم مهنا وعدد من الأعضاء والمخاتير والجمعيات الشبابية والأندية الرياضية والأخوية وعدد كبير من الأهالي.

مهنا
بداية، النشيدان الوطني والكشاف، بعدها ألقى مهنا كلمة قال فيها: "يشرفني والمجلس البلدي إطلاق ورعاية المهرجان الصيفي العشرين لكشافة الجراح بمناسبة غالية هي عيد مار إلياس الحي". 

ودعا الكشاف إلى "الإنفتاح على كل مكونات المجتمع في البلدة"، متأملا بسعيهم "لنشر أجواء الفرح في البلدة رغم الأحزان فيها والأوضاع الإقتصادية الضاغطة على صعيد الوطن".

كما دعا الكشاف لـ"مضاعفة جهودهم للعمل على تربية الأجيال الصالحة والتعاون الجماعي للنهوض أولا ببناء الإنسان وثانيا بناء الوطن الذي نحلم به جميعا وأن المجلس البلدي يمد يد التعاون مع الجميع وفي مختلف المجالات وتعمل على تنشيط الجمعيات والأندية للوصول إلى نتيجة مثمرة".

وتمنى مهنا "على الدولة تطبيق القوانين والأنظمة وخصوصا اللامركزية الإدارية لتسريع المشاريع التنموية لمستقبل واعد لأبنائنا"، شاكرا "القوى الأمنية التي تعمل على حفظ الأمن في البلدة".

بركات
بدورها، قالت أمينة سر فوج الكشاف فاتن بركات: "عشرون عاما ومهرجان كشافة الجراح بعيد مار الياس الحي شمعة تضيئ سماء رأس بعلبك وليس صدفة بأننا نجتمع في كل عام كبارا وصغارا لنحتفل بهذا العيد ونطلق بداية مهرجاننا الصيفي الذي هو نتاج تضافر وتعاون كل الكشاف". 

أضافت: "تقدمت بالشكر للمجلس البلدي على دعمنا وعلى رعايته مهرجاننا هذا المهرجان الذي هو دين في أعناقنا في كل عام لتبقى الفرحة تعم بلدتنا". 

وختمت: "سيصبح لدى فوج كشافة الجراح مجمعا كشفيا ورياضا وتربويا نعمل عليه حتى النهاية".

وتخلل المهرجان عروض كشفية وعشاء قروي. 


النشاطات
دير سيدة رأس بعلبك العجائبية
برنامج الصلوات في كنيسة سيدة رأس بعلبك...للمزيد
برنامج الصلوات والقداديس الاسبوعي
برنامج الصلوات في كنيسة مار اليان ومار بولس ...للمزيد
الوفيات