الثلاثاء 17 أيلول الساعة 10:04 بتوقيت بيروت
الافتتاحية
بقلم : المحامي ريمون رزق
نعم رأس بعلبك إنك تستحقين أن يكون العهد، المحافظة على ترابك الموروث ...للمزيد
مقالات مختارة
البروفسور فريد البستاني
عن وظائف ما دون الفئة الأولى... والمادة 95 من الدستور ...للمزيد
رياضة
اللبنانية الاميركية بطلة الجامعات في كرة السلة للذكور
احرز فريق الجامعة اللبنانية الاميركية في كرة السلة للذكور وللمرة السابعة خلال السنوات التسع الاخيرة، بطولة الجامعات في كرة السلة، ...للمزيد
رحلة درب الجبل اللبناني: مشاهدات رائعة وحفاوة في الاستقبال
رحلة درب الجبل اللبناني، التي تستمر لشهر، أنجز المشاركون فيها في اليوم السادس، عبورهم محافظة عكار باتجاه منطقة الضنية ...للمزيد
أخبار > اخبار لبنان

العبسي من عين تراز : الطائفة تتمسك بمواقعها وبالمناصب التي شغلها ويشغلها أبناؤها عطالله: هناك حقوق مهدورة لبعض الناس منذ ثلاثة عقود

الجمعة 07 حزيران 2019

 جدد بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك يوسف العبسي "تمسك الطائفة بمواقعها وبالمناصب التي طالما شغلها ويشغلها أبناء الطائفة التي هي واحدة من الطوائف الست الرئيسية المؤسسة للبنان".

وأبدى ألمه خلال استقبال زواره في المقر الصيفي في عين تراز ل "عودة أجواء التوتر السياسي والسجالات حول ملف المهجرين، مما يترك تداعيات خطيرة على أكثر من صعيد. فلا بد من العودة إلى ثقافة المحبة والتسامح لاجتياز هذه الظروف التي تمر بها المنطقة ولبنان".

وكان العبسي الذي انتقل إلى المقر الصيفي في عين تراز قد استقبل وزير المهجرين غسان عطالله يرافقه المستشارة الدكتورة ريتا بولس والمستشار جاك خليل والمهندس ربيع عاصي. وشرح عطالله للبطريرك العبسي خطة استكمال عودة المهجرين وإقفال الوزراة والصندوق حيث تمنى البطريرك النجاح للوزير وللخطة ولكل ما يصب في مصلحة لبنان ومنحه بركته للاستمرار بالعمل المنتج.

عطالله 
وبعد اللقاء اعتبر عطالله ان "زيارته للبطريرك العبسي ضرورية لاطلاعه على الخطة التي اعدتها وزارة المهجرين بعد ان اتضحت الصورة وبالتالي لا بد من شرح تفاصيلها بعد ان اطلعنا رئيس الجمهورية عليها، وبالتالي لا بد من وضع غبطته في تفاصيلها لمباركتها". 

اضاف:"ان سيدنا بات يعرف الخطة بتفاصيلها وهو على يقين بان المبلغ المرصود لها بالكاد يكفي لاعادة الحقوق لاصحابها وغبطته طرح موضوع مدرسة الرياق العائدة للطائفة وهذا المبلغ بالكاد يكفي. ومن هنا اطمئن الخائفين على المال العام واقول لهم هناك حقوق مهدورة لبعض الناس منذ ثلاثة عقود، واذا قدرنا الله سنعيد هذه الحقوق لاصحابها".

وردا على سؤال حول التعيينات اشار عطالله الى ان "غبطته لا يدخل في التفاصيل الصغيرة ولكننا نعرف حق المعرفة انه يحرص بشدة على المراكز الكاثوليكية في الدولة. ونحن نشاركه الحرص وعند التعيينات سنكون رأس حربة للمحافظة عليها".

المقدسي 
كذلك استقبل العبسي رجل الاعمال طلال المقدسي ترافقه زوجته وبحث معه شؤونا عامة واخرى تهم الطائفة واستبقاه الى مائدة الغداء.

وقال المقدسي بعد اللقاء:"التقيت البطريرك لاهنئه بالعودة من زيارته الرسمية الى فرنسا والنتائج التي حققها هناك حيث التقى الرئس الفرنسي وكبار المسؤولين هناك، وبالانتقال الى المقر الصيفي ثانيا. وشددت امامه على ضرورة المحافظة على المناصب والمواقع التي يشغلها ابناء الطائفة". 


النشاطات
دير سيدة رأس بعلبك العجائبية
برنامج الصلوات في كنيسة سيدة رأس بعلبك...للمزيد
برنامج الصلوات والقداديس الاسبوعي
برنامج الصلوات في كنيسة مار اليان ومار بولس ...للمزيد
الوفيات