الأربعاء 22 أيار الساعة 12:46 بتوقيت بيروت
الافتتاحية
بقلم : المحامي ريمون رزق
نعم رأس بعلبك إنك تستحقين أن يكون العهد، المحافظة على ترابك الموروث ...للمزيد
مقالات مختارة
رياضة
اللبنانية الاميركية بطلة الجامعات في كرة السلة للذكور
احرز فريق الجامعة اللبنانية الاميركية في كرة السلة للذكور وللمرة السابعة خلال السنوات التسع الاخيرة، بطولة الجامعات في كرة السلة، ...للمزيد
رحلة درب الجبل اللبناني: مشاهدات رائعة وحفاوة في الاستقبال
رحلة درب الجبل اللبناني، التي تستمر لشهر، أنجز المشاركون فيها في اليوم السادس، عبورهم محافظة عكار باتجاه منطقة الضنية ...للمزيد
أخبار > متفرقات

صدور العدد الجديد لمجلة الامن: الأمن ضوء أخضر ضد الفساد

الثلاثاء 14 أيار 2019

 صدر العدد الجديد لمجلة "الأمن" وفتاها التي تصدر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ( وحدة الخدمات الإجتماعية) تحت عنوان "ضوء أخضر ضد الفساد".

وكتب رئيس تحرير المجلة العقيد الركن شربل افرام عن "حراس الوطن"، فقال: حراس الوطن..في خنادقهم يسهرون، في الطرقات، يقضون الأعياد، يقضون مرحلة كبيرة من العمر وكأنها كل العمر.
في الصقيع، في اللهيب، في الجرود، في الوحول. لا ينامون كي لا يتسلل أحد ويسرق الأمان. يعشقون الشهادة لأنها تشبههم، تشبه قلوبهم بنقاوتها، بصدقها، بعنفوانها. لا يعرفون طرق الإحتيال والهروب والرياء. كلمتهم واحدة، لقبهم واحد، شعارهم واحد: الوطن. لا يبخلون بالدماء، بالعرق، بالوقت. أطفالهم يشتاقون إليهم كثيرا، لكنهم يضحون من أجل كل الأطفال. يواجهون الموت بلا تردد لأنهم يعرفون قدرهم. يخطئون أحيانا لكنهم يحاسبون أنفسهم قبل أن يحاسبهم أحد لأنهم صادقون. ليس في قاموسهم غش فلا تناقشوهم بهذه الكلمة. كونوا صادقين معهم لأنهم من معدن الكرامة، لا يعرفون الارتهان لأي جهة. لا ترموا فشل إداراتكم منذ البداية على كواهلهم. لا تبخلوا عليهم ببعض من حقوقهم لأنهم لا يبخلون بكل ما عندهم.

هم السياج فلا تخطئوا التقدير كي لا تتكرر تجربة من أمس كانت مؤلمة، فعندما يسقط السياج تسقط المواقع، تسقط المناصب، تسقط المؤسسات ويسقط الوطن. أعيدوا الحساب مرة تلو مرة لأن في التكرار نتيجة، فالتكرار يبعد الفشل، يبعد الخطأ، يبعد التهرب، يبعد الترف غير المسؤول.
أعيدوا الحساب فتعرفوا الكثير، وأنتم تعرفون الكثير. الحراس يعشقون الوطن، يعشقون حدوده، يعشقون ترابه وسماءه. والوطن يعشق حراسه...".

وفي العدد، كلمة المدير العام لقوى الامن اللواء عماد عثمان بعنوان "فلتحفظ كل مؤسسة حدودها". وتحقيقات مكثفة، ومقال بعنوان "القضاء يشيد بحرفية "المعلومات".

ويتناول العدد مؤتمر التعاون الدولي في الأمن السيبراني، تؤكد فيه وزيرة الداخلية ريا الحسن ان "حماية معلوماتنا الرقمية من الأولويات"، فيما اللواء عثمان يؤكد ان تزايد الجرائم الإلكترونية يضعنا أمام تحديات جديدة".

اما وزيرة الطاقة والمياه ندى البستاني فتؤكد لمجلة "الأمن" ان "خطة الكهرباء الى الضوء"، وتقول وزيرة الدولة لشؤون التنمية الادارية مي شدياق للمجلة "اننا نحتاج الى عملية إنقاذ كبيرة للحؤول دون الإنهيار المالي والإقتصادي".

وفي العدد ايضا تقارير عن "التأثير الروسي على المشرق العربي"، "المجلس الإقتصادي الإجتماعي .. من السبات الى الحيوية"، "الى اللقاء: حراس الوطن"، "بقلم رئيس التحرير العقيد الركن فرام.

فتى الامن
كما صدرت مجلة "فتى الأمن" التي تعنى بالتربية الوطنية للجيل الصاعد. وهي مجلة شهرية تصدر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ، بالتعاون مع المديريات العامة لأمن الدولة والدفاع المدني والجمارك.


النشاطات
دير سيدة رأس بعلبك العجائبية
برنامج الصلوات في كنيسة سيدة رأس بعلبك...للمزيد
برنامج الصلوات والقداديس الاسبوعي
برنامج الصلوات في كنيسة مار اليان ومار بولس ...للمزيد
الوفيات