الجمعة 21 شباط الساعة 17:56 بتوقيت بيروت
الافتتاحية
بقلم : المحامي ريمون رزق
نعم رأس بعلبك إنك تستحقين أن يكون العهد، المحافظة على ترابك الموروث ...للمزيد
مقالات مختارة
البروفسور فريد البستاني
عن وظائف ما دون الفئة الأولى... والمادة 95 من الدستور ...للمزيد
رياضة
اللبنانية الاميركية بطلة الجامعات في كرة السلة للذكور
احرز فريق الجامعة اللبنانية الاميركية في كرة السلة للذكور وللمرة السابعة خلال السنوات التسع الاخيرة، بطولة الجامعات في كرة السلة، ...للمزيد
رحلة درب الجبل اللبناني: مشاهدات رائعة وحفاوة في الاستقبال
رحلة درب الجبل اللبناني، التي تستمر لشهر، أنجز المشاركون فيها في اليوم السادس، عبورهم محافظة عكار باتجاه منطقة الضنية ...للمزيد
أخبار البقاع > القاع

القاع أحيت ذكرى شهداء التفجيرات وتأكيد على الحقوق والعيش بكرامة

الإثنين 02 تموز 2018

 أحيت بلدة القاع، الذكرى السنوية لشهداء مجزرة 1978، وشهداء التفجيرات الإرهابية في حزيران 2016، وأقيم للمناسبة قداس ترأسه كاهن الرعية الأب اليان نصرالله، في حضور فاعليات وأهالي البلدة والبقاع الشمالي وحشد من الاهالي وذوي الشهداء .

واكد رئيس بلدية القاع بشير مطر، في كلمة "تمسك أبناء البلدة بالعيش بكرامة والانفتاح على الجميع، ورغبة في التعاون بعيدا عن الوصاية من دون خصومة او عداء مع اي حزب او تيار"، مشددا على "الاصرار في الحصول على الحقوق بتعويضات التهجير والسيول والبرد والتمسك بالمطالبة بالكهرباء ومياه الشفة والري".

ولفت أنه "لم يتم دعوة رسميين إحتجاجا على التقصير الفاضح في تحقيق المطالب، وعدم إحالة القضية إلى المجلس العدلي، وختم مشددا على "التمسك بالأرض لحماية لبنان وتشجيع الاستثمار الزراعي والسياحي وتطوير المؤسسات لتبقى القاع بوابة لبنان".

وكانت كلمة للدكتور إيلي بيطار باسم ذوي الشهداء، أكد فيها "التمسك بالأرض"، مشددا على "عدم السماح بتوطين النازحين"، مطالبا باستحداث ثكنة للجيش في منطقة المشاريع. 


النشاطات
دير سيدة رأس بعلبك العجائبية
برنامج الصلوات في كنيسة سيدة رأس بعلبك...للمزيد
برنامج الصلوات والقداديس الاسبوعي
برنامج الصلوات في كنيسة مار اليان ومار بولس ...للمزيد
الوفيات