السبت 27 تشرين الثاني الساعة 11:34 بتوقيت بيروت
الافتتاحية
بقلم : المحامي ريمون رزق
نعم رأس بعلبك إنك تستحقين أن يكون العهد، المحافظة على ترابك الموروث ...للمزيد
مقالات مختارة
عبدالهادي راجي المجالي
ياعذرا ..يا عذرا ..احمينا ..احمينا...للمزيد
نبيه البرجي - الديار
عصا زياد الرحباني...للمزيد
البروفسور فريد البستاني
عن وظائف ما دون الفئة الأولى... والمادة 95 من الدستور ...للمزيد
رياضة
منتخب لبنان للسيدات بكرة السلة الى المستوى الآسيوي الاول
احرز منتخب لبنان للسيدات بكرة السلة لقب بطولة آسيا (المستوى الثاني) التي استضافتها العاصمة الأردنية عمان بعدما حقق فوزا كبيرا...للمزيد
رونالدو يواصل هوايته كـ"ماكينة" لتسجيل الأهداف وكسر الأرقام القياسية
قاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو منتخب بلاده لفوز عريض على لوكسمبورغ (5-0) في اللقاء الذي جمعهما مساء يوم الثلاثاء،...للمزيد
بيئة وصيد > أخبار كشقية

رئيس الجمهورية للحركة الكشفية: لاستيعاب الجيل الشاب وإبعاده عن الآفات

الأربعاء 28 حزيران 2017

 دعا رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، الحركة الكشفية في لبنان، الى "لعب دورها الكبير في استيعاب الجيل الشاب اللبناني وإبعاده عن الآفات المدمرة التي تتهدده، وفي مقدمها آفة المخدرات"، مجددا الدعوة الى "التعاون بين من يعمل على مكافحة المخدرات ومن يعمل على توعية الشباب والعائلات من خطر المخدرات ومن يعالج رواسب التعاطي، لان من شأن هذا التعاون ان يحقق نتائج مهمة لجهة خفض نسبة المتعاطين الى الحد الادنى ولجم تزايد عدد المدمنين".

وشدد الرئيس عون خلال استقباله وفد اتحاد كشاف لبنان برئاسة المحامي جوزيف خليل، على ان "الحركة الكشفية هي من اهم الحركات الشبابية في العالم. ونحن اليوم بأمس الحاجة اليها، لانها بقدر ما تستوعب من الشباب، بقدر ما تنقذهم من الآفات الاجتماعية التي تعم عالم اليوم، وفي طليعتها المخدرات التي بات عدد ضحاياها يفوق عدد ضحايا الحروب. من هنا فإن الحركة الكشفية بامكانها ان تلعب اكبر دور ممكن من خلال التمارين والمخيمات وغيرها في سبيل مكافحة هذه الآفة، ونحن نأمل دعم الحركة الكشفية بالاهتمام بالشباب الصاعد"، واعتبر ان "مهمة الكشافة في المجتمع شريفة وطاهرة، ونحن نأمل منكم ان تعمموا الذهنية التي تقود عملكم خصوصا لدى الشباب".

وكان المحامي جوزف خليل القى كلمة، اكد فيها ان "اتحاد كشاف لبنان، راعي الحركة الكشفية اللبنانية والحاضن للجمعيات المنضوية تحت لوائه، التي تعكس الصورة الجامعة للنسيج الوطني بكافة مكوناته واطيافه، يتألف من ماية وخمسين الف كشاف، يتوزعون على كافة المناطق اللبنانية ويمثلون التعددية الحضارية والتنوع الثقافي اللذين هما من ركائز الدولة والعيش والمشترك".

وقال: "ان تولي فخامتكم رئاسة البلاد، خلق في نفوس شابات لبنان وشبابه اثرا طيبا وارتياحا شاملا واملا زاهرا، لانهم شعروا ان الوطن عاد الى الوطن، فعادت البسمة الى الشفاه والعزيمة الى النفوس. ان الكشافة في لبنان تواقون لبناء دولة ترتكز على مؤسسات فاعلة وطاهرة كمبادئهم، والى ادارات منتجة كأهدافهم، وهم مؤمنون ان المستقبل سيكون على قدر تطلعات فخامتكم ورؤيتكم المستقبلية. ونحن الكشافة مستعدون دوما للخدمة من دون منة، ومجندون للعطاء والتضحية من دون حساب، ايمانا منا بلبنان الوطن ولبنان الرسالة".

وقدم الاتحاد للرئيس عون بصفته الكشاف الاول في لبنان، المنديل الكشفي الذي "يشد الكشاف الى اخيه الكشاف، دليل الصدق والاخلاص والطهارة".

مراد
الى ذلك، استقبل الرئيس عون، الوزير السابق عبد الرحيم مراد، واجرى معه جولة افق تناولت الاوضاع العامة في البلاد ومرحلة ما بعد اقرار قانون الانتخابات النيابية وصدور "وثيقة بعبدا 2017".

وخلال اللقاء، اطلع الوزير السابق مراد بصفته رئيسا للجامعة اللبنانية الدولية(LIU) على استضافة الجامعة "المؤتمر العربي الدولي لضمان جودة التعليم العالي 2018( IACQA)" الذي سينعقد في حرم الجامعة في بلدة الخيارة في البقاع، وهو مؤتمر علمي محكم متخصص في مجال جودة التعليم العالي، يعقد دوريا في احدى جامعات الوطن العربي، وينبثق بكافة هيئاته عن اتحاد الجامعات العربية.

ويهدف هذا المؤتمر الى "بلورة فهم عربي متكامل لجودة اداء الجامعات وجودة التعليم العالي، وتسليط الضوء على آليات الارتقاء بها، الى جانب اهتمامه بتطوير متطلبات الاعتماد والترخيص للجامعات العربية، وتذليل تحديات تطبيق مفاهيم ادارة الجودة الشاملة في جامعاتنا العربية، اضافة الى نقل الخبرات والتجارب العربية والاجنبية للاستفادة منها في مؤسساتنا التعليمية".

وطلب مراد من الرئيس عون "رعاية الدولة الثامنة للمؤتمر، لما تعطيه من زخم للدورة، وما فيه من فائدة مأمولة من المؤتمر للبنان، متمنيا لفخامتكم كل التوفيق في ما نذرتم انفسكم وللبناننا الحبيب دوام العزة والمنعة واضطراد التقدم في عهدكم الميمون".






النشاطات
دير سيدة رأس بعلبك العجائبية
برنامج الصلوات في كنيسة سيدة رأس بعلبك...للمزيد
برنامج الصلوات والقداديس الاسبوعي
برنامج الصلوات في كنيسة مار اليان ومار بولس ...للمزيد
الوفيات