الثلاثاء 22 تشرين الأول الساعة 00:06 بتوقيت بيروت
الافتتاحية
بقلم : المحامي ريمون رزق
نعم رأس بعلبك إنك تستحقين أن يكون العهد، المحافظة على ترابك الموروث ...للمزيد
مقالات مختارة
البروفسور فريد البستاني
عن وظائف ما دون الفئة الأولى... والمادة 95 من الدستور ...للمزيد
رياضة
اللبنانية الاميركية بطلة الجامعات في كرة السلة للذكور
احرز فريق الجامعة اللبنانية الاميركية في كرة السلة للذكور وللمرة السابعة خلال السنوات التسع الاخيرة، بطولة الجامعات في كرة السلة، ...للمزيد
رحلة درب الجبل اللبناني: مشاهدات رائعة وحفاوة في الاستقبال
رحلة درب الجبل اللبناني، التي تستمر لشهر، أنجز المشاركون فيها في اليوم السادس، عبورهم محافظة عكار باتجاه منطقة الضنية ...للمزيد
أخبار > اخبار لبنان

الانوار: الحريري: اعرف من اغتال والدي ولكنني اتخذت قرارا بعدم الانتقام

الجمعة 24 آذار 2017

 كتبت صحيفة "الانوار" تقول: تتوقع الأوساط السياسية انطلاق جولة جديدة من المناقشات بشأن قانون الانتخاب الجديد بعد عودة الرئيس الحريري من القاهرة والوزير جبران باسيل من واشنطن. 
وقالت المصادر ان هذه الحركة ستتكثّف في أكثر من اتجاه وبلا هوادة، وصولا الى اقرار قانون انتخاب جديد في مهلة قد لا تتخطى منتصف شهر نيسان المقبل. 
وقد واصل الرئيس الحريري قبل مغادرته القاهرة أمس اشاعة أجواء تفاؤلية حول الموضوع. وقال لاعلاميين لبنانيين يرافقونه لست عائدا إلى الهمّ اللبناني، بل أنا عائد إلى لبنان، هناك أمور كان يمكن أن نسعى إلى الانتهاء منها من قبل، ولكننا لم نتمكن من ذلك سواء بالنسبة إلى قانون الانتخاب أو الموازنة. لكنني أرى أن الجو إيجابي وليس سلبيا، وأعتقد أننا لسنا متجهين إلى أزمة، علينا أن لا نضخم الأمور، أنا واثق من أننا سنصل إلى قانون انتخاب يمثل كل اللبنانيين. 


واذ أقرّ بوجود خلافات حول التدخل الاقليمي في لبنان وبخلافات أيضا داخل التركيبة الحكومية، قال لكن هذا لا يعني أننا سنخلق مشكلة بل سنضع هذه الخلافات جانبا ونناقشها بهدوء لنجد الحلول التي تفيد لبنان. 
الخلافات جانبا 


وفي حديث الى قناة ONE EHD المصرية قال الرئيس الحريري: أن رفيق الحريري كانت لديه خلافات كبيرة، ولكنّه كان دائما يضع البلد أمامه ويضع كل الخلافات جانبا، كانت توجد أمور سياسية متجذّرة يختلف عليها مع النظام السوري إلا أنّه كان يرى وجوب المحافظة على البلد وبنائه وإعماره، ويأتي بتوافق في مجلس الوزراء ليكمل وينعش الإقتصاد. 


وسئل عن موقف الرئيس عون من سلاح حزب الله فقال: هذه أمور خلافية مع بعض الافرقاء في لبنان، البيان الوزاري الذي أخذنا عليه الثقة نحن في مجلس الوزراء واضح فيه احترامنا ل 1701 وللقرارات الدولية وكيف نعالج بعض الامور التي ممكن ان تحصل، وإذا حصل لا سمح الله أي مشكلة على الحدود توجد لجنة موجود فيها الجانب اللبناني والامم المتحدة والجانب الاسرائيلي ويناقش هذا الامر في هذه اللجنة، أما في ما يخص هذه السياسة يوجد خلاف. 


وسئل ان كان يعرف من اغتال والده، فأجاب: بالتّأكيد أعرف. اتّخذت قرارا أن لا أنتقم وأتّخذت قرارا أن أسير بالطريق الذي كان رفيق الحريري سار به، رفيق الحريري لن ينتقم ولم يكن رجلا انتقاميا، بل كان رجل عدل واعتدال وحق وحب، أحب الناس رفيق الحريري لأنه كان صادقا معهم. كنت أقول للوالد رحمه الله ليش انت هلقد آدمي؟ لماذا لا تستعمل مجموعة من الشباب كميليشيا؟ قال لي: إذا قمت بهذا أصبح مثل غيري ويحبني الناس لأنني صادق معهم، فأنا صادق مع الناس وسأبقى صادقا معهم، وإذا تعلمت شيئا من رفيق الحريري هو أن تبقى صادقا مع الناس. 


النشاطات
دير سيدة رأس بعلبك العجائبية
برنامج الصلوات في كنيسة سيدة رأس بعلبك...للمزيد
برنامج الصلوات والقداديس الاسبوعي
برنامج الصلوات في كنيسة مار اليان ومار بولس ...للمزيد
الوفيات