الإثنين 21 تشرين الأول الساعة 23:51 بتوقيت بيروت
الافتتاحية
بقلم : المحامي ريمون رزق
نعم رأس بعلبك إنك تستحقين أن يكون العهد، المحافظة على ترابك الموروث ...للمزيد
مقالات مختارة
البروفسور فريد البستاني
عن وظائف ما دون الفئة الأولى... والمادة 95 من الدستور ...للمزيد
رياضة
اللبنانية الاميركية بطلة الجامعات في كرة السلة للذكور
احرز فريق الجامعة اللبنانية الاميركية في كرة السلة للذكور وللمرة السابعة خلال السنوات التسع الاخيرة، بطولة الجامعات في كرة السلة، ...للمزيد
رحلة درب الجبل اللبناني: مشاهدات رائعة وحفاوة في الاستقبال
رحلة درب الجبل اللبناني، التي تستمر لشهر، أنجز المشاركون فيها في اليوم السادس، عبورهم محافظة عكار باتجاه منطقة الضنية ...للمزيد
مناسبات > الأعراس

أفكار لِحَفل وداع عزوبيّة مُميَّز

الأربعاء 11 حزيران 2014

تُبالغ صديقات العروس أحياناً في تنظيم حفل مُبتذَل نوعاً ما لتوديع العزوبيَّة، فيتحوَّل ليلةً مأسويَّة تنتهي بمُشكلات كبيرة. فما أهمّية حفل وداع العزوبيّة في حياة الفتاة؟ وما السبيل لتنظيمه بعيداً من الخلافات؟
 
حفلاتُ وداع العزوبية الرائجة جدّاً، والتي يُنظّمها أصدقاء العروسَين للإحتفال بعزوبيّتهما قبلَ إرتباطهما بأيّام معدودة، قد تكون سبباً في تحويل علاقات الصداقة المتينة بينهم إلى عداء وبُغض.
 
مرحلة إنتقاليّة
وتعليقاً على أهمّية حفلات وداع العزوبيّة، قالت الإختصاصيَّة في علم النفس العيادي إستير بو أنطون: "هذا النوع من الحفلات رائجٌ في مُجتمعاتنا، خصوصاً أنّه يُعتبر مُناسبةً تُتيح للعروس الإستمتاع بوَقتها مع صديقاتها اللواتي يَكُنّ بمثابة سَنَد لها في هذه الليلة المفصليّة من حياتها".
 
وأشارت في حديثها، إلى أنَّ "هذه السهرة التي تسبق الزفاف، تُساعد العروس في التحضير للفصل بين حياة العزوبيّة وحياة الزواج والإرتباط، ويُفترَض بها أن تكون ليلةً مُسلّية تُحرِّرها من التوتّر والضغوط".
 
لكن أحياناً "تُعاني العروس توتُّراً شديداً، وقد يكون هذا الأمر طبيعيّاً، خصوصاً أنّها ستنتقل من مرحلة إلى أخرى، وبالتالي على صديقاتها مُساعدتها في التخلُّص من العصبيّة، عبرَ تنظيم حفل مُميَّز لوداع العزوبية، يستمتعنَ خلاله، ويتبادلن الخبرات ويتشاركن اللحظات السعيدة"، على حَدّ قول بو أنطون.
 
نصائح مُثمرة
لتفادي الخلافات مع صديقتك، إليك هذه الأفكار المُميّزة لتنظيم حفل وداع عزوبيّة يُناسب كلّ الشخصيّات: العروس المُتحرِّرة، أو تلكَ المُغامرة، أو حتّى التقليديّة...
 
العروس التقليديّة
1- جمال واسترخاء: للعروس التقليديّة يُنصَح بتنظيم حَفل جمال واسترخاء، من خلال جلسة تدليك وعناية بالوَجه والبشرة. فقبلَ الزفاف، تشعر العروس بالضغط، وتُبدي رغبتها في استعادة هدوئها قبلَ قولها كلمة «نعم». فلمَ لا تنظّمين لصديقتكِ جلسة تدليك وعناية بوَجهها وبشرتها، تستعيد خلالها هدوءها وتسترجع ثقتها في نفسها وجمالها؟
 
2- الحمام التركي: ومن وسائل العناية بالجمال والاسترخاء، نذكر الحمّام التركي الذي يجذب فتيات كثيرات قبلَ زفافهنّ، ويُمكن لصديقات العروس المُشاركة في هذا الحمّام، فيودّعنَ عُزوبيّتها بعيداً من الحفلات المُبتذلة.
 
3- تغيير المظهر: يُمكن لصديقات العروس توديعَ عُزوبيّتها في جلسة لتغيير المظهر أو ما يعرف بالـ"Relooking". فإذا كانت صديقتك تهتمّ بمُواكبة الموضة والجمال، وترغب بقول "نعم" بلوك جديد، نظّمي لها جلسة خاصّة لتغيير المظهر والتسوّق، واطلبي مُساعدة الإختصاصيّين ونصائح خبراء الجمال إذا إستدعى الامر.
 
4- سهرة الكعب العالي: يُعتبر حفل وداع العزوبيّة مُناسبةً خاصّة لإستمتاع الصديقات وعيش بعض الخبرات المُميّزة وتنظيم سهرات إستثنائيّة، ومنها على سبيل المثال سهرة الكعب العالي أو سَهرة ملابس النوم. ففي هذه السهرة، ترتدي الصديقات ملابس النوم وأحذية الكعب العالي التي تتجاوز الـ12 سنتيمتراً، ويسرنَ في الغرفة المُزدانة بالألوان الرائعة، ويحظين بلحظات مُمتعة ومُسلّية، تنطبع في ذاكرة العروس إلى الأبد.
 
...والمُغامرة
5- القفز من المظلّة: هذا النوع من الحفلات يُنظَّم لعيش مُغامرات إستثنائيّة مع العروس التي تعشق المُغامرة. فإذا كانت صديقتك ذات شخصيّة مُغامرة، لا شكَّ في أنّها سترغب بعيش لحظات خارجة عن المألوف مع صديقاتها قبلَ ارتباطها ودخولها القفص الذهبيّ. لذلك إبحثي لها عَن رياضات مُميّزة، منها مثلاً القفز من المظلّة مع صديقاتها.
 
6- النوم في الخيَم: ومن الأساليب المُميّزة لوداع العزوبيّة، يُمكن لصديقات العروس المُغامِرَة عيش لحظات لا تُنسى، تبدأ مثلاً بالسَير في الغابة وصولاً إلى قمّة الجبل، على أن تنتهي الأمسية في التحلّق حول النار وتبادل الأحاديث المُسلّية التي تساعد العروس في التخلّص من الضغوط التي ترافقها في هذه المرحلة الدقيقة والحساسة في حياتها. كذلك، يمكنك الاستعانة بدليل سياحي لإكتشاف المنطقة مدّة يومَين، والنوم داخل خيَم.
 
7- دروسٌ في الرقص: قد ترغب العروس المُستقبليَّة بإظهار مواهبها الدفينة التي تكشف أنوثتها وسحرها، وقُدرتها الإغرائية. وغالباً ما تتّجه إلى أنواع الرقص التقليديّة والمُثيرة نوعاً ما. لذلك، يُمكنك إصطحاب صديقتك قبلَ حفل وداع العزوبيّة، إلى أحَد النوادي المُتخصِّصة في تعليم أنواع مميّزة من الرقص.
 
8- سهرة تبادُل الخبرات: أحياناً قد لا تكون العروس مُستعدَّة تماماً لزفافها، وتطرح أسئلةً تُوَتّرها وتقلقها عَن الزفاف والليلة الأولى مع زوجها. لذلك، يُمكن لحفل وداع العزوبيّة أن يتحوَّل جسلةً لتبادُل الخبرات بين الصديقات، ما يُساعد العروس على تخطّي الضغوط التي تواجهها، وبالتالي الإقدام على الزواج بخُطى ثابتة.
 
...والطبيعيّة
9- حفل الكوخ: إذا كانت صديقتك تعشق الطبيعة وتحبّ قضاء الأمسية بين أحضانها، فلمَ لا تصطحبينها في رحلة لإكتشاف الغابات مثلاً وتقضين الأمسية في كوخ خشبيّ صغير قرب ضفاف النهر، أو في عرزال جميل؟ فلا شكّ في أنَّ صديقتك لن تنسى هذه الأمسية أبداً، وستُقدم على الزفاف باستعداد نفسي أكبر.
 
10- رحلة المنطاد: ودّعي عزوبيّة صديقتك في رحلة بالمنطاد تُنظّمنها في الصباح الباكر للإستمتاع بمشهد شروق الشمس، أو في ساعات الغروب. فهذه الرحلة المُميّزة ستُتيح للعروس مشاهدة مدينتها من فوق، والإبتعاد من الضجيج وضغوط الحياة لِوَهلة، ما يسمح لها باستجماع أفكارها.
 
...والحالمة
11- حفل الشوكولا: مرحلة ما قبل الزفاف هي من أكثر المراحل توتراً التي تمرّ بها العروس، ولذلك تكون في حاجة الى عيش لحظات إستثنائية وممتعة لإستعادة هدوئها والاسترخاء قبل يومها الكبير. وإذا كانت صديقتك من اللواتي يعشقن الشوكولا، فلا تترددي في إقامة حفل وداع عزوبيّتها في مصنع للشوكولا يُتيح لها تذوّق أشهى الأنواع والسفر في رحلة ممتعة ومريحة.
 
12- حفل النبيذ: إذا كانت صديقتك تحبّ تذوّق النبيذ وتشعر بالراحة في خضمّ هذه التجربة الفريدة، فإنَّ حفل وداع العزوبيّة يكون المناسبة التي يمكنك خلالها إصطحاب صديقتك إلى أحَد أهمّ مراكز تذوّق النبيذ والإستمتاع بطعمه ورائحته.
 
...والأنيقة
13- نزهة الليموزين: إذا كانت صديقتك ذات شخصيّة قويّة ومميّزة، وتبحث عَن عيش خبرات خاصّة وغير تقليديّة في حفل وداع عزوبيّتها، وإذا كانت تحبّ الأناقة، وتحلم في أن تكون مشهورةً ليوم واحد، فاصطحبيها في نزهة في الليموزين لتشعر بأهمّيتها في ليلتها الخاصّة.
 
14- تسجيل أغنية: إذا كانت صديقتك تهوى الغناء وتملك صوتاً جميلاً وعذباً نوعاً ما، فقد ترغب في تسجيل أغنية بصوتها، أطلبي من أحد الشعراء كتابة كلماتها. ولمُناسبة حفل وداع عزوبيّتها، إصطحبيها الى ستوديو للتسجيل، فتحظى بوقت مُسَلّ ومُمتع. وإذا كانت لا ترغب في تسجيل صوتها، يمكنك أن تجمعي كلّ الصديقات وتسجّلنَ لها أغنية تختصر أُمنياتكُنَّ لها.


النشاطات
دير سيدة رأس بعلبك العجائبية
برنامج الصلوات في كنيسة سيدة رأس بعلبك...للمزيد
برنامج الصلوات والقداديس الاسبوعي
برنامج الصلوات في كنيسة مار اليان ومار بولس ...للمزيد
الوفيات