الجمعة 21 شباط الساعة 01:41 بتوقيت بيروت
الافتتاحية
بقلم : المحامي ريمون رزق
نعم رأس بعلبك إنك تستحقين أن يكون العهد، المحافظة على ترابك الموروث ...للمزيد
مقالات مختارة
البروفسور فريد البستاني
عن وظائف ما دون الفئة الأولى... والمادة 95 من الدستور ...للمزيد
رياضة
اللبنانية الاميركية بطلة الجامعات في كرة السلة للذكور
احرز فريق الجامعة اللبنانية الاميركية في كرة السلة للذكور وللمرة السابعة خلال السنوات التسع الاخيرة، بطولة الجامعات في كرة السلة، ...للمزيد
رحلة درب الجبل اللبناني: مشاهدات رائعة وحفاوة في الاستقبال
رحلة درب الجبل اللبناني، التي تستمر لشهر، أنجز المشاركون فيها في اليوم السادس، عبورهم محافظة عكار باتجاه منطقة الضنية ...للمزيد
سياحة وإغتراب > معالم سياحية

مناطق مذهلة تسحق الزيارة في فصل الربيع

يشكل فصل الربيع مناسبة مثالية لاستكشاف بعض المناطق التي تستحق الزيارة وبالتالي الإستمتاع والإستجمام بين أحضان الطبيعة وأزهار الربيع.

ومن بين الوجهات التي ننصحكم بزيارتها لأنها تستحق:

نفق يونجونغنو لأزهار الكرز

يقع هذا النفق بسيول عاصمة كوريا الجنوبية ويعد الوجهة الأفضل والأكثر شعبية فيها، إذ يتحول في أوائل أبريل إلى نفق ثلجي أبيض نتيجة تفتح أزهار الكرز، عبر اصطفاف أكثر من 1400 من أشجار الكرز العملاقة التي يعود تاريخها إلى 30 و40 سنة ويزورها أكثر من 2،5 مليون زائر سنوياً.

زهرة جيجو الكانولا

تعد جزيرة جيجو الجنوبية في كوريا من الوجهات المثالية في أبريل لرؤية زهور الكانولا التي تكون أول من يزهر في الربيع. وتتميز بعض حقول الكانولا بوجود مقاعد على شكل قلب لإضفاء أجواء من الرومنسية والشاعرية.

مانشستر

في حال أردتم تغيير مزاجكم قليلاً، فلا بأس من زيارة مانشستر المدينة الأكثر شعبية في بريطانيا ومكان تجمع محبي الموسيقى في العالم، حيث تضم في أروقتها تراثاً موسيقياً ضخماً غنياً عن التعريف، فضلاً عن عدد كبير من النوادي الليلية وصالات الموسيقى.

مغارة جعيتا في لبنان

تعتبر جوهرة السياحة اللبنانية ومن بين أجمل المناطق الخلابة والساحرة في لبنان، وهي مغارة ذات تجاويف وشعاب ضيقة وردهات وهياكل وقاعات نحتتها الطبيعة وتسربت إليها المياه الكلسية من مرتفعات لبنان لتشكل منحوتات وأشكال وتكوينات عجائبية.

أرمينيا

تتمتع أرمينيا بمناظر طبيعية خلابة، فضلاً عن أديرتها القديمة ونوافيرها الجميلة ومبانيها ذات التصميم المميز، فضلاً عن الصخور الرائعة.

جزيرة مينمبا

تصنف في قائمة الجزر الأكثر روعة وجمالاً في العالم وهي جزيرة تقع قبالة الساحل الشمالي الشرقي لجزيرة أونجوجا وتضم حوالي 150 نوعاً من الأسماك والشعب المرجانية الرائعة وتعد تجربة الغوص في بحارها فرصة لاستكشاف عالم الأعماق الساحر والخلاب.

جزيرة سيبو

تشتمل جزيرة سيبو في الفليبين على هضاب كلسية وسواحل ضيقة وتقدم مجموعة واسعة من النشاطات على رأسها الرياضية المائية، مثل ركوب الأمواج، الغوص.


النشاطات
دير سيدة رأس بعلبك العجائبية
برنامج الصلوات في كنيسة سيدة رأس بعلبك...للمزيد
برنامج الصلوات والقداديس الاسبوعي
برنامج الصلوات في كنيسة مار اليان ومار بولس ...للمزيد
الوفيات