الجمعة 24 أيلول الساعة 08:12 بتوقيت بيروت
الافتتاحية
بقلم : المحامي ريمون رزق
نعم رأس بعلبك إنك تستحقين أن يكون العهد، المحافظة على ترابك الموروث ...للمزيد
مقالات مختارة
عبدالهادي راجي المجالي
ياعذرا ..يا عذرا ..احمينا ..احمينا...للمزيد
نبيه البرجي - الديار
عصا زياد الرحباني...للمزيد
البروفسور فريد البستاني
عن وظائف ما دون الفئة الأولى... والمادة 95 من الدستور ...للمزيد
رياضة
ميسي يكشف عن اللحظات الصعبة عقب معرفته بقرار برشلونة التخلي عنه
كشف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي تفاصيل اللحظات الصعبة التي عاشها على مدار الأيام التي تلت إعلان برشلونة انفصاله عن...للمزيد
اللجنة الرياضية توصي بتأجيل الألعاب العربية في العراق ولبنان سنتين
أقرت اللجنة الفنية الرياضية المعاونة لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب في اجتماعها الذي انعقد اليوم عبر تقنية "الفيديو كونفرنس"...للمزيد
"هايسنس" راعٍ رسمي لبطولة "كأس العالم لكرة القدم 2022" التي ستُقام في قطر
عقدت "هايسنس" (Hisense)، الشركة العالمية الرائدة في مجال التكنولوجيا المتقدّمة، شراكة استراتيجية مع الاتحاد الدولي لكرة القدم...للمزيد
مناسبات > الأعراس

فاديا المندلق : أفضل العروس بتسريحة كلاسيكة مع لمسة عصرية

الثلاثاء 28 كانون الثاني 2014ء


تعتبر من أولى النساء اللواتي خضن غمار التزيين النسائي من بابه العريض بعد أن كان الرجال يحتلون لائحة المتفوقين، أصبحت محل ثقة للكثير من النساء والنجمات اللواتي يتخذن من تسريحاتها هوية جمالية خاصة. تحب العمل مع العروس وتفضل أن تراها بطلة كلاسيكية طبيعية إنها المزينة فاديا المندلق التي التقتها نواعم وكان هذا الحوار ...

-متى اتخذت قرارك وكيف أن تكوني مصففة للشعر، وأين بدأت؟

 * بدأ شغفي بالتزيين النسائي منذ نعومة أظفاري و أثقلت هذا الشغف بدراستي الجامعية للتزيين في السويد حيث كنت أحيا و من هناك بدأت مسيرتي باتجاه أوروبا ثم انتقلت إلى لبنان و الخليج العربي .

- أنت تقريباً الوحيدة التي نلت شهرة في عالم تصفيف الشعر من الجنس الأنثوي، بينما الباقي من الرجال لماذا برأيك، ولماذا الرجال أكثر شهرة في هذا المجال بشكل عام؟

* إن التزيين النسائي يتطلب قوة و جهد كبيرين وكنت المرأة الوحيدة التي تجرأت خوض هذا المجال في عالم التزيين .
 غياب المرأة البارز عن هذا المجال و بشكل قوي و ملفت يعطي الفرصة للرجل ليبرز بشكل أكبر و يطغى ظهوره على ظهور المرأة.
إن شرط النجاح في أي عمل يتطلب الجدية و المثابرة و الجهد و التزيين النسائي واسع الأفق ولا ينحصر أبداً بنواح معينة ذلك كله يتطلب الكثير من الوقت والسفر والسهر والتدريبات المكثفة والدراسة والتجارب، ولتبرعي وتتقدمي  وتبرزي في هذا المجال وتكوني من المنافسين عليك أن تكوني امرأة قوية مثقفة وملتزمة.

- ما هو الجزء الأحب إلى قلبك في العمل مع العروس؟ وهل تشعرين أن هناك تحدي في هذا الجزء من عملك؟

* لا أستطيع أن أقسم عملي إلى أجزاء أحببها الأكثر أو الأقرب إلى قلبي، فكل ما أقوم به ينبع من عمق قلبي بعشق وحب إن كان مع العروس أو مع أي من زبائني . 
كل تسريحة أو لون أو قصة في كافة التفاصيل والأجزاء اعتبرها جزء مني وتكون بحد ذاتها تحدي .

- هل من تسريحة للعروس تفضلينها؟

* أفضل أن تظهر العروس بشكل طبيعي في هذا اليوم أي أن تكون هي نفسها و لا تشبه أحداً آخر، كما أن الشينيون هو أبرز تسريحات العروس .

- ما هي ميول 2014 فيما يخص تسريحات العروس؟

* أفضل دوماً التسريحات الكلاسيكية والتسريحات الراقية، و طبعاً الشينيون الطبيعي ، كل التسريحات تعتمد على ما يليق بالعروس وما يشعرها بالراحة و يحافظ على تفردها في هذا اليوم المميز، أما أبرز ميول 2014 فيمكن القول أنه الشينيون المزين بالضفائر .

- هل أنت مع أن تغير العروس تسريحتها خلال حفل الزفاف أم تبقى في تسريحة واحدة؟

* ما من تسريحة واحدة مفروضة على العروس، تستطيع أن تبقي تسريحتها واحدة خلال الزفاف والحفل، كما أنه بإمكانها أيضاً أن تغير تسريحتها من الشينيون إلى تسريحة أخرى منسدلة خلال الحفل فيظهر جمال شعرها بطريقتين مختلفتين .

- ماذا عن التجربة قبل  تسريحة الزفاف النهائية؟

* ذلك ضروري في بعض الأحيان وبخاصة عندما تكون العروس في حيرة حول ما تريد وهنا يأتي دور المصفف في إبراز جمالية التسريحة التي تليق بالعروس كما أن ثقتها بالمصفف تلعب دوراً مهماً جداً، فبعض العرائس لا يقمن بتجربة قبل التسريحة النهائية وأخريات يفضلنها ليكن مرتاحات أكثر ويختبرن عدة تجارب .

- من أين تستوحين ابتكاراتك فيما يخص العروس؟

* أنا اسافر باستمرار إلى أوروبا وأميركا حيث أتابع دورات تدريب وأطلع على كل ما هو جديد ومبتكر إلى جانب خبرتي في هذا المجال ولمساتي الشخصية، كل ذلك مجتمعاً يعطيني الوحي لابتكار كل ما هو جديد وفريد ، أيضاً نمط العرس وشخصية العروس يلعبان دوراً أساسياً في ابتكار تسريحة تتناسب وتتناغم مع العرس والعروس .

- ماذا عن الأكسسورات...هل تحبذينها وما الجديد منها؟

* يلعب الأكسسوار دوراً مهماً في إضفاء بريق ورونق على التسريحات التي يليق بها، كما يبرز جمالية التسريحة شرط أن يستعمل بالوقت والمكان الصحيح .

- كيف كان تعاملك مع النجمات ومن هي الأكثر إنسجاماً مع أسلوبك؟

* علاقتي بكافة زبائني تصبح مع الوقت أقرب إلى الصداقة منها إلى علاقة عمل بحتة . ما من سيدة تدخل صالونات فاديا المندلق إلا وتكون نجمة وتعيد و تكرر تجربتها معنا .
كل السيدات والنجمات اللواتي أتعامل معهن ينسجمن ويثقن بما أقدمه لهن ويتخذن منه هوية جمالية مميزة .

- ما هي نصيحتك الأخيرة للعروس؟

* اعتني بشعرك جيداً قبل الزفاف و بعده أيضا،ً واعملي بنصيحة مصففك حول كل ما يتناسب وشعرك ليبقى صحياً وجميلاً .

إنه يومك الخاص والمميز وانت النجمة الوحيدة في الحفل، ابقي على هدوئك وثقي بمن ائتمنتهم على الاهتمام بك، واستمتعي فهذا هو يومك الخاص.


النشاطات
دير سيدة رأس بعلبك العجائبية
برنامج الصلوات في كنيسة سيدة رأس بعلبك...للمزيد
برنامج الصلوات والقداديس الاسبوعي
برنامج الصلوات في كنيسة مار اليان ومار بولس ...للمزيد
الوفيات