الجمعة 24 أيلول الساعة 10:18 بتوقيت بيروت
الافتتاحية
بقلم : المحامي ريمون رزق
نعم رأس بعلبك إنك تستحقين أن يكون العهد، المحافظة على ترابك الموروث ...للمزيد
مقالات مختارة
عبدالهادي راجي المجالي
ياعذرا ..يا عذرا ..احمينا ..احمينا...للمزيد
نبيه البرجي - الديار
عصا زياد الرحباني...للمزيد
البروفسور فريد البستاني
عن وظائف ما دون الفئة الأولى... والمادة 95 من الدستور ...للمزيد
رياضة
ميسي يكشف عن اللحظات الصعبة عقب معرفته بقرار برشلونة التخلي عنه
كشف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي تفاصيل اللحظات الصعبة التي عاشها على مدار الأيام التي تلت إعلان برشلونة انفصاله عن...للمزيد
اللجنة الرياضية توصي بتأجيل الألعاب العربية في العراق ولبنان سنتين
أقرت اللجنة الفنية الرياضية المعاونة لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب في اجتماعها الذي انعقد اليوم عبر تقنية "الفيديو كونفرنس"...للمزيد
"هايسنس" راعٍ رسمي لبطولة "كأس العالم لكرة القدم 2022" التي ستُقام في قطر
عقدت "هايسنس" (Hisense)، الشركة العالمية الرائدة في مجال التكنولوجيا المتقدّمة، شراكة استراتيجية مع الاتحاد الدولي لكرة القدم...للمزيد
مناسبات > الأعراس

لعروس متألقة... 10 عادات جمالية عليك أن تقومي بها كل ليلة

اتضح أن جسدك قادر على القيام بالعمل الجاد وأنت نائمة، وما عليك إلا أن تقدّمي له بعض المساعدة على طول الطريق. جرّبي واحدة أو كل هذه الخطوات لتستيقظي وتبدي بأفضل حالاتك لما قبل الزفاف وحتى ما بعده، لعروس تشعّ تألقًا.

1- أزيلي المكياج بالكامل 
أهم خطوة لتستيقظي وتبدي نضرة، هي أن تزيلي مكياجك بكامله قبل الخلود إلى النوم، أي الماسكارا وأحمر الشفاه كاملًا. ثم احرصي على أن تكون مسامك نظيفة وعيناك خاليتين من بقايا الكحل والماسكارا.

2- استخدمي وسادتين
ارفعي رأسك إلى أعلى من خلال وضع وسادتين لتفادي انتفاخ عينيك. كما يمكنك أن ترفعي سريرك من خلال وضع قطعتين من الخشب بعلو 2 أو 4 إنشات، فقد حان الوقت لتستعيني بالجاذبية، لتعزيز تدفق الدم كي لا تتراكم تحت عينيك وفي وجهك.

3- علاج للبقع بواسطة قناع منقٍّ
يمكنك أن تخضعي بشرتك لقناع للقضاء على حب الشباب والبثور الزهرية، واتركيه الليل بأكمله، حيث ستحصلين على النتيجة الأفضل مع تكرار هذه العملية.

4- شغلي جهاز الرطوبة
بالإضافة إلى مرطب يحتوي على مكوّنات كالسيراميد والكوليسترول، سيؤمّن جهاز الرطوبة في غرفتك رطوبة دائمة، أي بشرة غنية ومقاومة لمسببات الحساسية والاحمرار ولكنها قد تبدو جافة مع بعض الخطوط الرفيعة. بهذ الخطوة، تستطيعين أن تستغني عن المرطب النهاري، أو أن تختاري واحدًا خفيفًا لأنه لا يدوم لفترة طويلة.

5- عليك بمرطب اليدين وبقوة
فترطيب يديك بمرطب ثقيل ودهني بعض الشيء سيساعد على بقاء يديك وطلاء أظافرك بأفضل حال، خاصة أن اليدين تتعبان خلال النهار جراء التعرّض المتكرّر للجفاف والمياه، وقلة قليلة من النساء تلك التي تضع مرطبًا كما يجب بعد كل مرة تتعرّض فيها يداها للمياه. كما أن الليل هو فرصة لتفادي بعض الضرر، وللحفاظ على ترطيب البشرة والأظافر لتنمو بطريقة أفضل وتتكسر وتتقشر أقل.

6- نامي على مخدة حريرية
حمّمي شعرك بشامبو خالٍ من السيليكون ونامي على مخدة من الحرير أو الساتان لأنها تعزز صحة شعرك عمومًا، إذ إن ألياف القطن تؤذي بصيلات الشعر. لهذا السبب، استبدلي مخدتك القطنية ودللي نفسك على مخدة حريرية فأنت عروس وتستحقين ذلك.

7- ضعي شعرك الى الوراء
يحتوي شعرك على الزيوت والأوساخ التي من شأنها أن تصل الى وجهك ومخدتك فتخترق بشرتك، لهذا السبب أرجعيه الى الوراء أو ارفعيه بدبوس كي لا يطال وجهك.

8- انعمي بـ8 ساعات من النوم
إذ إن حصولك على ما يكفي من النوم يمكن أن يؤثر كثيرًا على شكلك، إذ إنه يسهم في تخفيف الهالات السوداء، لأن قلة النوم تضعف نظام الدورة الدموية في جسمك، ليتجمّد الدم في شرايين تحت العينين دون أن يجف كليًا.

9- جرّبي مقشرًا يمكن تركه على بشرتك
تعمل البشرة بنشاط تام  لتصلح نفسها خلال نومك، ما معناه أنه الوقت الأمثل لتستعملي مقشرًا يمكن تركه على بشرتك لتعطي المحتويات وقتًا لتخترق البشرة وتصلح ضرر النهار الذي تسبّبه الأشعة ما فوق البنفسجية.

10- استخدمي كريمًا للعينين
"كريم العينين مهم"، جملة لا بد أنك سمعتِها مئات المرات. والحقيقة أنها صحيحة تمامًا، ابدئي باستخدام مرطب وكريم جيد للعينين حتى لو كنت في العشرينيات، ليحل عليك الصباح وأنت تشعّين جمالًا ونضارة.

كل هذه الخطوات تهيّئك لتكوني عروسًا متألقة في يوم زفافك وبعده فلا تتأخري للبدء بها.



النشاطات
دير سيدة رأس بعلبك العجائبية
برنامج الصلوات في كنيسة سيدة رأس بعلبك...للمزيد
برنامج الصلوات والقداديس الاسبوعي
برنامج الصلوات في كنيسة مار اليان ومار بولس ...للمزيد
الوفيات