الجمعة 24 أيلول الساعة 08:58 بتوقيت بيروت
الافتتاحية
بقلم : المحامي ريمون رزق
نعم رأس بعلبك إنك تستحقين أن يكون العهد، المحافظة على ترابك الموروث ...للمزيد
مقالات مختارة
عبدالهادي راجي المجالي
ياعذرا ..يا عذرا ..احمينا ..احمينا...للمزيد
نبيه البرجي - الديار
عصا زياد الرحباني...للمزيد
البروفسور فريد البستاني
عن وظائف ما دون الفئة الأولى... والمادة 95 من الدستور ...للمزيد
رياضة
ميسي يكشف عن اللحظات الصعبة عقب معرفته بقرار برشلونة التخلي عنه
كشف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي تفاصيل اللحظات الصعبة التي عاشها على مدار الأيام التي تلت إعلان برشلونة انفصاله عن...للمزيد
اللجنة الرياضية توصي بتأجيل الألعاب العربية في العراق ولبنان سنتين
أقرت اللجنة الفنية الرياضية المعاونة لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب في اجتماعها الذي انعقد اليوم عبر تقنية "الفيديو كونفرنس"...للمزيد
"هايسنس" راعٍ رسمي لبطولة "كأس العالم لكرة القدم 2022" التي ستُقام في قطر
عقدت "هايسنس" (Hisense)، الشركة العالمية الرائدة في مجال التكنولوجيا المتقدّمة، شراكة استراتيجية مع الاتحاد الدولي لكرة القدم...للمزيد
مناسبات > الأعراس

للعروس.. تخلصي من السليوليت في عشر خطوات

تعاني النساء عامة ومن بينهن العرائس من بعض السيلوليت الذي يبدأ ما بعد سنّ المراهقة، كما أن الأمر لا يقتصر فقط على صاحبات الوزن الزائد، بل يطال جميع أنواع الأجسام. لن يختفي السيلوليت فجأة لأن زفافك يقترب فقط، ولكن يمكنك أن تقومي ببعض المجهود للتقليل من ظهوره قبل يومك الأهم.

1- حافظي على الرطوبة
اشربي من 6 إلى 8 أكواب من الماء يوميًا للتخلص من فائض الصوديوم لأنه يسبّب احتجاز السوائل. وإذا شعرت بالتخمة من شرب المياه، فما عليك إلا بشاي الأعشاب والعصائر الطبيعية، ومع الاستمرارية ستحظين ببشرة مثالية في سبعة أيام.

2- أقلعي عن التدخين
وإذا رغبت بسبب آخر للإقلاع عن التدخين، فقد وجدته، لأن هذ الأخير يزيد من سوء حالة من تعاني من السيلوليت إذ إنه يملأ جسدك بالسموم ويقطع الزاد الغذائي عن بشرتك مما يضر بليونة بشرتك وبالتالي يضاعف السيلوليت.

3- ابتعدي عن التوتر
لا بد أن التحضير لزفافك هو من أكثر الأيام ضغطًا التي يمكن أن تتعرّضي لها، ولكن عليك إن أمكنك أن تتفادي الوتر لأن الهورمونات التي يفرزها ستضر ببشرتك، كالكورتيزول الذي يسبّب ترقق البشرة والتراكم المستمر للدهون فيها، كما يمكن أن تؤدّي إلى تزايد هورمونات النموّ التي تعطي بشرة سليمة وصحّية. واحرصي على الحصول على ساعات النوم الثماني السحرية أيضًا.

4- التمارين الرياضية للقضاء على السيلوليت
على الرغم من معاناة العرائس النحيلات حتى من السيلوليت، قد يزيد الوزن الزائد وضع السيلوليت سوءًا. لهذا السبب، وإذا بادرت إلى اتباع نظام رياضي وأصررت على تمرين رجليك ومؤخرتك، فبإمكانك أن تخففي ظهوره بشكل ملحوظ.

5- فرشاة للجسم
قد يكون شراء فرشاة لفرك الجسم هو العمل الأفضل الذي قد تقومين به هذه السنة، لأن فرك الجسم يساعدك على إزالة خلايا البشرة الميتة ويعزز الدورة الدموية ويقوّي التدفق الليمفاوي. كما يساعد في تقليص جفاف الدهن الذي يسبّب السيلوليت.

6- الترطيب
إن استعمال كريم مرطب مرتين في اليوم، بالإضافة إلى استعمال كريم خاص بالسيلوليت سيعطيك أفضل النتائج لأن من شأنه أن يزيد فبركة الكولاجين، ولكن بالطبع لنتائج أفضل، لا بد لك من المواظبة على استعماله.

7- الأحماض الدهنية الضرورية
تساعد الأحماض الدهنية الأساسية على تقوية أنسجة الاتصال الموجودة حول الخلايا الدهنية لتساعد بالتالي على تخفيف السيلوليت، أي إن غنى نظامك الغذائي بهذه الأحماض يشجّع الخلايا الدهنية على التفكك وصولًا إلى اختفائها التام. ومن مصادرها الأساسية زيت الزيتون وزيت بذور الكتان وزيت الجوز وزيت السمك.

8- تناولي المزيد من البروتينات
فاحتباس المياه قد يكون سببًا إضافيًا للسيلوليت. تساعدك البروتينات التي تحتوي على الألبومين الذي يمتص السوائل الزائدة.

9- التدليك
يساعد التدليك على التخفيف من التوتر وزيادة الدورة الدموية والمجاري الليمفاوية. لهذا السبب، إن الخضوع لجلسات تدليك قبل الزفاف سيكون خطوة جيدة باتجاه تحسين مظهر السيلوليت.

10- الإندرمولوجي
الذي اختُرع لعلاج الندوب، يمكنك الآن الاستعانة به لتخفيف السيلوليت واسمرار البشرة. يُستعمل هذا العلاج للقضاء على الخلايا الدهنية وتعزيز الدورة الدموية وتمديد ألياف الكولاجين، فتصبح الطبقة الجلدية من خلاله أكثر نعومة.


النشاطات
دير سيدة رأس بعلبك العجائبية
برنامج الصلوات في كنيسة سيدة رأس بعلبك...للمزيد
برنامج الصلوات والقداديس الاسبوعي
برنامج الصلوات في كنيسة مار اليان ومار بولس ...للمزيد
الوفيات