الجمعة 24 أيلول الساعة 10:12 بتوقيت بيروت
الافتتاحية
بقلم : المحامي ريمون رزق
نعم رأس بعلبك إنك تستحقين أن يكون العهد، المحافظة على ترابك الموروث ...للمزيد
مقالات مختارة
عبدالهادي راجي المجالي
ياعذرا ..يا عذرا ..احمينا ..احمينا...للمزيد
نبيه البرجي - الديار
عصا زياد الرحباني...للمزيد
البروفسور فريد البستاني
عن وظائف ما دون الفئة الأولى... والمادة 95 من الدستور ...للمزيد
رياضة
ميسي يكشف عن اللحظات الصعبة عقب معرفته بقرار برشلونة التخلي عنه
كشف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي تفاصيل اللحظات الصعبة التي عاشها على مدار الأيام التي تلت إعلان برشلونة انفصاله عن...للمزيد
اللجنة الرياضية توصي بتأجيل الألعاب العربية في العراق ولبنان سنتين
أقرت اللجنة الفنية الرياضية المعاونة لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب في اجتماعها الذي انعقد اليوم عبر تقنية "الفيديو كونفرنس"...للمزيد
"هايسنس" راعٍ رسمي لبطولة "كأس العالم لكرة القدم 2022" التي ستُقام في قطر
عقدت "هايسنس" (Hisense)، الشركة العالمية الرائدة في مجال التكنولوجيا المتقدّمة، شراكة استراتيجية مع الاتحاد الدولي لكرة القدم...للمزيد
مناسبات > الأعراس

أكثر الخلافات شيوعًا في السنة الأولى من الزواج وطرق حلها

إن الخلافات مع الشريك هي أمر لا يمكن تفاديه، وحسب آخر الدراسات، فإن الأزواج يمرّون بـ312 جدالًا خلال العام الأول من زواجهما، أي الكثير من التشاجر! وعن أكثر أنواع الخلافات التي قد تواجهكما كعروس وعريس جديدين، إليك ما يلي.

1- لقد أنفقت مبلغًا قدره... على هذا!؟
هذا الخلاف الذي لا بد من حدوثه والذي سيتعلق بسلعة أو شيء اشتريته مثلًا (لماذا أنفقت هذا المبلغ على شراء حذاء؟)، أو سيتساءل زوجك لماذا لم تستشيريه أولًا قبل إنفاق ثروة على بطاقات حدث معيّن وفي فترة الموسم. ويحذر خبراء العلاقات من أن الجدالات التي تقوم على الأمور المالية شائعة ويمكنها أن تصبح سامة ومؤذية لعلاقتكما، لذا لا بد من حلها بسرعة.
وبعد الخلاف: استعملي هذا الجدال كجسر لحوار عقلاني ومنفتح حول عادات كل منكما في الإنفاق والأهداف المالية، وتناقشي معه حول كيف يمكنك أن تكوني أكثر التزامًا في الأمور المادية وتتمتّعي في الوقت نفسه بحرية الإنفاق.

2- بالتأكيد لن نشتري "هذا الشيء".. لأنه مروّع!!
ستسمعين من أيّ ثنائي حديث الزواج أن الخلافات القائمة على ديكور المنزل كانت جزءًا كبيرًا من سنة الزواج الأولى، حتى إن صالات الأدوات المنزلية تشهد الكثير من المشاحنات بين الثنائي. ولكن الأمر هو أن حبّكما الكبير لا يعني أن الأفكار المتعلقة بديكور المنزل ستكون متشابهة ولا بد أن الأمر سيتطلب بعض الخلافات والتنازلات للتوصل الى حل الأمور.
بعد الخلاف: هو يحب الأسلوب العصري وأنت تفضّلين التقليدي، ومع أنه يبدو الطريق مسدودًا، يعلم الأزواج الناجحون أن التنازلات بشأن الديكور يمكنها أن تحدث. جرّبي التالي: امنحيه غرفة أو اثنتين ليقرّر ديكورهما بنفسه ويمكنك أن تقومي بالأمر نفسه، أو قسّمي الأدوار والمهمّات، فأسندي إليه أمر تلوين الجدران، وتولي أنت أمر الأثاث.

3- والداي قادمان لإمضاء عطلة الأسبوع عندنا...
 مجدّدًا: حتى لو كان أهل زوجك ملائكة يسعدك إمضاء الوقت معهما، يمكن لاستضافة الضيوف أن تكون مصدرًا للضغط لكما ولعلاقتكما. وقد تشعرين بنوع من الإزعاج حين ينطلق الضيوف بحريتهم في منزلك، فضلًا عن أن تكون لديك خططك الخاصة للعطلة الأسبوعية. ولا شك في أن إمضاء أهل زوجك العطلة الأسبوعية في منزلك يعني أن عليك أن تمضي سهرة الجمعة تنظفين وتحضرين الطعام.
بعد الخلاف: ناقشي الحدود مع زوجك كم تقدرين له أن يستشيرك قبل أن يعطي الموافقة لأي ضيف في العطلة الأسبوعية (أهله أو الأصدقاء). فأنت بالطبع ترغبين في أن يكون منزلك مضيافًا، ولكن احرصي على أن يفهم أن سياسة "الباب المفتوح" تشعرك بالضغط.


النشاطات
دير سيدة رأس بعلبك العجائبية
برنامج الصلوات في كنيسة سيدة رأس بعلبك...للمزيد
برنامج الصلوات والقداديس الاسبوعي
برنامج الصلوات في كنيسة مار اليان ومار بولس ...للمزيد
الوفيات