الجمعة 24 أيلول الساعة 09:28 بتوقيت بيروت
الافتتاحية
بقلم : المحامي ريمون رزق
نعم رأس بعلبك إنك تستحقين أن يكون العهد، المحافظة على ترابك الموروث ...للمزيد
مقالات مختارة
عبدالهادي راجي المجالي
ياعذرا ..يا عذرا ..احمينا ..احمينا...للمزيد
نبيه البرجي - الديار
عصا زياد الرحباني...للمزيد
البروفسور فريد البستاني
عن وظائف ما دون الفئة الأولى... والمادة 95 من الدستور ...للمزيد
رياضة
ميسي يكشف عن اللحظات الصعبة عقب معرفته بقرار برشلونة التخلي عنه
كشف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي تفاصيل اللحظات الصعبة التي عاشها على مدار الأيام التي تلت إعلان برشلونة انفصاله عن...للمزيد
اللجنة الرياضية توصي بتأجيل الألعاب العربية في العراق ولبنان سنتين
أقرت اللجنة الفنية الرياضية المعاونة لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب في اجتماعها الذي انعقد اليوم عبر تقنية "الفيديو كونفرنس"...للمزيد
"هايسنس" راعٍ رسمي لبطولة "كأس العالم لكرة القدم 2022" التي ستُقام في قطر
عقدت "هايسنس" (Hisense)، الشركة العالمية الرائدة في مجال التكنولوجيا المتقدّمة، شراكة استراتيجية مع الاتحاد الدولي لكرة القدم...للمزيد
مناسبات > الأعراس

عندما تختارين ليلة رأس السنة للزواج: هذا ما يجب التفكير به

الأربعاء 18 كانون الأول 2013

تفضّل بعض العرائس الاحتفال بزفافهن في أيام مميّزة تتزامن مع مناسبات أخرى مثل ليلة رأس السنة، لأسباب رومانسية أو للفأل الحسن المصاحب لبداية سنة جديدة.

لكن لإقامته في هذه الليلة، يجب عليك التخطيط مسبقاً بعناية فائقة، وإليك هذه النصائح لإقامة زفاف ناجح في ليلة رأس السنة.

1- احجزي الصالة أو المكان: يجب عليكِ الوضع في الحسبان أن العديد من الأماكن قد تكون محجوزة لحفلات ليلة رأس السنة، لهذا السبب يجب أن تحاولي الحجز قبل أكثر من سنة إذا أمكنك ذلك. ثمّ رتّبي توقيت زفافك للبدء عند الثامنة، ليتمكّن ضيوفك من الاحتفال بساعة الحسم عند منتصف الليل.

2- أعلمي ضيوفك قبل فترة وحتى قبل إرسال الدعوات: يُعدّ هذا التاريخ عطلة عامة، يقوم فيه الجميع بالإعداد مسبقاً لخطط قضاء العطلة وترتيبات الاحتفال، لهذا يجب أن تعلميهم فور تثبيتك لموعد الزفاف، أي قبل حوالى ستة أشهر حتى لا يُضطروا لإلغاء خططهم بعد وضعها.

3- نسّقي الطعام والشراب: بما أن الضيوف سيتأخرون في تناول العشاء، عليك أول السهرة تنسيق توزيع المقبلات مثل الموالح والحلويات والإكثار من المشروبات والمرطبات وحتى المشروبات الساخنة مثل القهوة.

4- اجعلي من رأس السنة "ثيمة" حفل الزفاف: حاولي الاتفاق مع وصيفات الشرف وأصدقائك من المدعوّين على توحيد ألوان ملابس السهرة بما يناسب الاحتفال بليلة رأس السنة أيضاً مثل الألوان الذهبية والفضية والسوداء. ونسّقي ديكورات الحفل لتكمل الجو العام مثل اختيار الورود البيضاء والحمراء، بالإضافة الى الأبواق والأقنعة والقبّعات، ولا تنسي أن تطلبي شاشة عملاقة لعدم تفويت العد العكسي عند منتصف الليل.

5- إرسال الدعوات: أرسلي الدعوات إلى ضيوفك قبل ثلاثة أشهر على الأقل بدلاً من شهر واحد كما يحدث عادة.

7- اشتري أكسسوارات الحفل وتذكاراته لتتلاءم وليلة رأس السنة: يمكنك أن تقدّمي لمدعوّيك روزنامات بتقويم السنة الجديدة كتذكار من زفافك، ولا تنسي اختيار الموسيقى المرحة لاستكمال حدث الليلة.



النشاطات
دير سيدة رأس بعلبك العجائبية
برنامج الصلوات في كنيسة سيدة رأس بعلبك...للمزيد
برنامج الصلوات والقداديس الاسبوعي
برنامج الصلوات في كنيسة مار اليان ومار بولس ...للمزيد
الوفيات